أيغبيني (بالأصفر) سجل هدفين مفاجئين لبلاكبيرن (الفرنسية)

فاجأ بلاكبيرن روفرز متذيل الترتيب مانشستر يونايتد المتصدر وألحق به الهزيمة 3-2 السبت على ملعب أولترافورد في افتتاح المرحلة الـ19 من دوري إنجلترا لكرة القدم التي شهدت هزيمة جديدة لتشلسي على أرضه أمام أستون فيلا 1-3.

وكان مانشستر يونايتد يمني النفس بإنهاء العام في المركز الأول أمام غريمه التقليدي وجاره مانشستر سيتي، علما بأنه كان في حاجة إلى نقطة واحدة للتصدر مؤقتا، لأن سيتي يلعب الأحد ضد سندرلاند ما يمنحه فرصة الابتعاد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط شرط الفوز.

والخسارة هي الثانية ليونايتد هذا الموسم، وكانت الأولى على أرضه أيضا أمام مانشستر سيتي 1-6 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتوقف رصيد يونايتد عند 45 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سيتي المتصدر، في حين رفع بلاكبيرن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ18، ليبتعد الفريق عن المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة.

وفي عيد الميلاد الـ70 لسير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر وجد الفريق نفسه في حالة يرثى لها، فقد تقدم بلاكبيرن بهدفين مفاجئين سجلهما ياكوبو إيغبيني في الدقيقتين 16 من ركلة جزاء و51، قبل أن يدرك يونايتد التعادل بهدفين لديميتار برباتوف في الدقيقتين 52 و62.

وظن الجميع أن يونايتد سيحسم المباراة في مصلحته، لكن الكلمة الآخيرة كانت لبلاكبيرن الذي سجل له غرانت هانلي هدف الفوز مستغلا هفوة من حارس يونايتد (80) من كرة رأسية.

حيرة واضحة على محيا مدرب تشلسي (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي مباراة ثانية، واصل تشلسي عروضه المخيبة هذا الموسم، وسقط مجددا على أرضه أمام أستون فيلا المتواضع 1-3. وسبق لتشلسي أن سقط أيضا على ملعب ستامفورد برديج أمام ليفربول وأرسنال هذا الموسم.

ومنذ فوزه على مانشستر سيتي في منتصف الشهر الحالي، فشل الفريق اللندني في الفوز في أربع مباريات متتالية حيث تعادل في ثلاث وخسر مع أستون فيلا.

وكان تشلسي المبادر بالتسجيل عندما سجل ديدييه دروغبا هدفه الـ150 في الدوري مع ناديه من ركلة جزاء في الدقيقة 23، قبل أن يعادل فيلا عن طريق ستيفن أيرلند بعد خمس دقائق. ثم أحرز فيلا هدفين في ثلاث دقائق عبر ستيليان بتروف ودارين بينت لينزل الهزيمة الخامسة بتشيلسي هذا الموسم.

وكان أرسنال المستفيد الأكبر من هذه الجولة، لأنه كان الوحيد بين فرق المقدمة الذي حقق الفوز على جاره كوينز بارك رينجرز 1-صفر، ليصعد إلى المركز الرابع.

وأهدر توتنهام فرصة الضغط على المتصدرين عندما اكتفى بالتعادل خارج ملعبه مع سوانسي 1-1. وانتزع نوريتش التعادل 1-1 على أرضه مع فولهام. وبالنتيجة نفسها تعادل بولتون مع ولفرهامبتون. كما تعادل ستوك سيتي مع ويغان 2-2.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 45 نقطة من 18 مباراة.
2- مانشستر يونايتد 45 من 19
3- توتنهام 39 من 18
4- أرسنال 36 من 19
5- تشلسي 34 من 19
ليفربول 34 من 19

المصدر : وكالات