ديوكوفيتش وفيرر إلى نهائي أبوظبي

ف-World number one Novak Djokovic of Serbia returns to Gael Monfils of France during their Mubadala World Tennis

نوفاك ديوكوفيتش اعتبر مباراته مع فيدرر تدريبا جيدا (الفرنسية)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا إلى نهائي دورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس بعدما سحق السويسري روجيه فيدرر 6-2 و6-1 اليوم في الدور نصف النهائي.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي يوم السبت الإسباني ديفد فيرر الفائز على مواطنه رافايل نادال الثاني 6-3 و6-2. ويلعب السبت أيضا نادال مع فيدرر لتحديد صاحب المركز الثالث.

وكانت مباراتا الدور الأول التي أعفي نادال وفيدرر من خوضها، شهدت الخميس فوز ديوكوفيتش على الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر 6-2 و4-6 و6-2، وفيرر على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 2-6 و7-6 و6-2.

وقال ديوكوفيتش عقب الفوز السهل على فيدرر "كانت المباراة عبارة عن تدريب جيد، لأن فيدرر لم يقدم مستواه المعهود، وأهم المكاسب التي حققتها هي مواجهتي لأحد أفضل لاعبي العالم بغض النظر عما إذا كان ظهر بمستواه الطبيعي أم لا".

وأضاف أن الموسم الجديد سيكون طويلا للغاية، "لذلك سأكون بحاجة إلى أسبوعين آخرين من الإعداد حتى أبلغ أفضل حالة بدنية لخوض جميع التحديات بالمستوى المطلوب".

إنجاز أولمبي
وعن توقعاته للموسم الجديد، قال ديوكوفيتش إن "أهم أولوياته المشاركة في أولمبياد لندن 2012، ويراودني حلم تحقيق إنجاز أولمبي لبلادي، وبعد ذلك يبقى الحفاظ على التصنيف العالمي وتقديم اللعب الممتع للجماهير".

من جانبه، قال فيدرر بعد خسارته الساحقة "خسرت مباراة اليوم ولا يوجد أي أعذار لذلك، نوفاك أثبت أنه سيكون لاعبا قويا جدا في المستقبل، مستواه كان رائعا من بداية اللقاء".

وأضاف فيدرر "لا أزل أحضر للموسم الجديد، ولا ننسى أنها بطولة استعراضية (دورة أبو ظبي)، سأحاول بكل طاقتي النظر إلى أخطائي اليوم لتلافيها في المستقبل".

المصدر : الفرنسية