سيتي يتألق وتشيلسي يهزم نيوكاسل

ف-Manchester City's Argentinian striker Sergio Aguero (2nd R) scores the opening goal of the English Premier League
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مفتتحا النتيجة لمان سيتي (الفرنسية)

عزز مانشستر سيتي صدارته بعدما أمطر شباك ضيفه نوريتش سيتي بخمسة أهداف، في حين انتهت مواجهة تشيلسي ومضيفه نيوكاسل بفوز الأول 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة 14 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب الاتحاد، أكد سيتي مجددا تصميمه على الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 196، وذلك بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم وتحقيق فوزه الـ12 في 14 مباراة حتى الآن.

كما حافظ سيتي على فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي فاز بدوره على مضيفه أستون فيلا 1-0 بهدف سجله فيليب جونز في الدقيقة 20.

وفي مباراة مان سيتي، جاء الهدف الأول لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في الدقيقة 32 عبر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو. وفي الشوط الثاني أضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 51، قبل أن يعزز العاجي يايا توريه الحصيلة بهدف ثالث سجله في الدقيقة 68.

ونجح نوريتش في تسجيل هدفه الشرفي قبل تسع دقائق من نهاية المباراة بكرة رأسية من ستيف موريسون، لكن الإيطالي ماريو بالوتيلي -الذي دخل في الشوط الثاني- أعاد الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 88. وفي الوقت بدل الضائع، أضاف جونسون بنفسه الهدف الخامس لسيتي.

فرحة لاعبي تشيلسي بهدف كالو (الفرنسية)
فرحة لاعبي تشيلسي بهدف كالو (الفرنسية)

ثلاثية لتشيلسي
وعلى ملعب ساينت جيمس بارك، تمكن تشيلسي من حسم قمة المرحلة مع مضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفر. وافتتح العاجي ديدييه دروغبا التسجيل في الدقيقة 38، ثم أضاف مواطنه سالومون كالو الهدف الثاني في الدقيقة 89 قبل أن يحرز دانيال ستوريدج الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

ونجح تشيلسي بفوزه التاسع هذا الموسم في إزاحة نيوكاسل عن المركز الرابع، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة، وتراجع للمركز السادس بفارق الأهداف عن أرسنال الذي فاز على مضيفه ويغان أثلتيك 4-0.

وقاد النيجيري ياكوبو إييغبيني فريقه بلاكبيرن روفرز للفوز على ضيفه سوانسي سيتي 4-2 بتسجيله الأهداف الأربعة. كما فاز توتنهام على ضيفه بولتون بثلاثة أهداف نظيفة. وتعادل كوينز بارك رينجرز مع ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-1.

وتستكمل المرحلة الأحد فيلعب إيفرتون مع ستوك سيتي، وولفرهامبتون مع سندرلاند، على أن تختتم الاثنين بلقاء ليفربول ومضيفه فولهام.

ترتيب فرق الصدارة
1- مان سيتي 38 نقطة من 14 مباراة.
2- مان يونايتد 33 من 14
3- توتنهام 31 من 13
4- تشيلسي 28 من 14
5- أرسنال 26 من 14
6- نيوكاسل 26 من 14

المصدر : وكالات