أنشلوتي قد يتلقى راتبا سنويا يتراوح بين 6 و7 ملايين يورو (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر صحفية فرنسية اليوم إن الإيطالي كارلو أنشلوتي سيتجه خلال الساعات القليلة المقبلة إلى توقيع عقد تدريب نادي باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، خلفا للمدرب المقال الأسبوع الماضي أنطوان كومبواريه.

وذكرت صيحفتا "ليكيب" و"لوبريزيان" أن أنشيلوتي المدرب السابق لميلان الإيطالي (2001-2009) وتشيلسي الإنجليزي (2009-2011) سيوقع على عقد إشرافه على سان جرمان لمدة عامين ونصف عام، وهو مرشح للحصول على راتب سنوي سيكون الأعلى في تاريخ الدوري الفرنسي قد يتراوح بين 6 و7 ملايين يورو.

ويتوقع أن يرافق أنشيلوتي -ابتداء من الأحد المقبل- الفريق الذي سيتوجه إلى قطر ودبي للقيام بمعسكر تدريبي سيستمر حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك قبل خوض أول مباراة رسمية له على رأس النادي الباريسي الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحلية في الثامن من الشهر المقبل.

ولا يشكل وصول أنشلوتي إلى سان جرمان أي مفاجأة باعتبار أن مدير النادي البرازيلي ليوناردو كان دائما يسعى إلى الفوز بخدماته بعد انتقال ملكية أغلبية حصص النادي إلى شركة قطر للاستثمار الرياضي.

وكان ليوناردو أبلغ كومبواريه -لاعب الفريق سابقا الذي استلم مهامه صيف 2009 قادما من فالنسيان- بإقالته الخميس الماضي بالرغم من أن النادي حقق أفضل بداية موسم في تاريخه، وتتويجه بلقب بطل الخريف بفارق ثلاث نقاط أمام ملاحقه المباشر مونبلييه.

يملك أنشلوتي سجلا حافلا لكونه تمكن من قيادة ميلان إلى الفوز مرتين بدوري أبطال أوروبا، وبطولة العالم للأندية وسوبر أوروبا وبطولة الدوري المحلي، كما قاد تشيلسي للفوز بلقب الدوري
عدم ثقة
وكانت مصادر مقربة من شركة قطر للاستثمار الرياضي ذكرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن المالك الجديد توصل إلى اتفاق مع أنشيلوتي للإشراف على الفريق، نظرا لعدم ثقة الشركة وليوناردو بقدرة كومبواريه على قيادة الفريق المدجج بالنجوم إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي.

كما أشارت مصادر أخرى إلى أن الشركة القطرية أنفقت 90 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية للتعاقد مع تسعة لاعبين جدد، أبرزهم الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي مقابل 42 مليون يورو (أغلى صفقة في تاريخ الكرة الفرنسية)، كما تنوي انتداب النجم الإنجليزي ديفد بيكهام في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويملك أنشلوتي سجلا حافلا لكونه تمكن من قيادة ميلان إلى الفوز مرتين بدوري أبطال أوروبا عاميْ 2003 و200،  وبطولة العالم للأندية (2007)، وكأس سوبر أوروبا عاميْ 2003 و2007، وبطولة الدوري المحلي (2004)، كما قاد تشيلسي الإنجليزي للفوز بلقب الدوري 2010.

المصدر : الفرنسية