مان يونايتد يلحق بسيتي بالصدارة
آخر تحديث: 2011/12/27 الساعة 04:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/27 الساعة 04:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/2 هـ

مان يونايتد يلحق بسيتي بالصدارة

مهاجم مانشتسر يونايتد البلغاري برباتوف يسجل ثاني أهدافه في مرمى ويغان (الفرنسية)  

لحق مانشستر يونايتد حامل اللقب بجاره اللدود مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه ويغان 5-صفر، وسقوط سيتي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون في افتتاح المرحلة الـ18.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 45 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي.

في المباراة الأولى التي جرت مساء الاثنين على ملعب "اولترافورد"، تابع مانشستر يونايتد نتائجه الرائعة منذ سقوطه المذل أمام سيتي بالذات 1-6 وحقق فوزه الثامن في تسع مباريات والخامس على التوالي بخماسية نظيفة منها هاتريك لمهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف وهدف لكل من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ ومهاجم ويغان السابق الدولي الإكوادوري أنطونيو فالنسيا.

وهي الخماسية الثانية على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الأولى في مرمى فولهام الأربعاء الماضي.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم ويغان الإيرلندي كونور سامون في الدقيقة 42 عندما كان يونايتد متقدما بهدف نظيف، ليمطر بعدها الشياطين الحمر شباك الحارس الدولي العماني علي الحبسي برباعية.

إخفاق السيتي وتشلسي
أما مانشستر سيتي فأخفق للمرة الأولى في هز الشباك في إحدى مباريات الدوري هذا الموسم والثانية في مختلف المسابقات بعد مباراته مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

صانع ألعاب سيتي الدولي الإسباني دافيد سيلفا (يسار) أضاع العديد من الفرص (الفرنسية)
وكان مانشستر سيتي صاحب الأفضلية طيلة مجريات مباراته مع وست بروميتش ألبيون، وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص، لكنهم تناوبوا على إهدارها خصوصا صانع ألعابه الدولي الإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

ويخوض مانشستر يونايتد اختبارا سهلا على أرضه السبت المقبل أمام بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير ويملك خلاله فرصة إنهاء العام في الصدارة، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفا على سندرلاند الأحد المقبل.

وفي مباراة أخرى واصل تشلسي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره فولهام 1-1 في دربي لندن على ملعب ستامفورد بريدج" بالعاصمة.

وهو التعادل الثالث على التوالي لتشلسي وبالنتيجة نفسها بعدما أخفق في مباراتيه الأخيرتين خارج قواعده أمام ويغان وتوتنهام هوتسبير.

وفشل تشلسي للمرة الثالثة على التوالي في انتزاع المركز الثالث، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، بل بات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوزه جاره اللندني الآخر أرسنال على ضيفه ولفرهامبتون اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة.

وفرض حارس مرمى فولهام ديفيد ستوكدايل العائد إلى صفوف الفريق نفسه نجما للمباراة بإنقاذ شباكه من أهداف محققة، خصوصا في الدقائق الأخيرة، حارما تشلسي من فوز مستحق.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 47 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الإسباني خوان ماتا، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى تسع دقائق حيث تمكن فولهام من إدراك التعادل عبر الأميركي كلينت ديمبسي.

هدف بلاكبيرن في مرمى ليفربول (الفرنسية)
ليفربول ونيوكاسل
وأفلت ليفربول السادس من الخسارة على أرضه أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير وخرج متعادلا معه 1-1.

وكان بلاكبيرن روفرز البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه تشارلي آدم، وأدرك الدولي الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغز التعادل في الدقيقة 53.

وبقي ليفربول سادسا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نيوكاسل الذي ارتقى إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه بولتون بهدفين نظيفين، سجلهما الفرنسي حاتم بن عرفة والسنغالي ديمبا با، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا منفردا بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتعادل سندرلاند مع إيفرتون 1-1. وتقدم سندرلاند بواسطة جاك كولباك (في الدقيقة 26)، وعادل الضيوف عبر ليتون باينز (في الدقيقة 51 من ركلة جزاء).

وتعادل أيضا ستوك سيتي سلبا مع أستون فيلا.

ويلعب اليوم سوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز، ونوريتش سيتي مع توتنهام.

المصدر : الفرنسية

التعليقات