تونس أضافت ذهبيات جديدة في المبارزة (الفرنسية)

أحرزت تونس أربع ميداليات ذهبية في المسابقات التي جرت اليوم في الدورة العربية الثانية عشرة، فيما نالت قطر ميداليتين ذهبيتين في الرماية، والأردن ذهبية واحدة في مسابقة الدراجات.

وتمكنت تونس اليوم من إضافة ذهبيتين جديدتين بعد فوزها على مصر في نهائي الشيش لفرق السيدات ونهائي الحسام لفرق الرجال، وحصل كل من لبنان وقطر على ميداليتين برونزيتين.

كما فازت تونس بالميدالية الذهبية في منافسات سيف المبارزة لفرق الرجال بعد تغلبها في النهائي 45-39 على الكويت التي جاءت في المركز الثاني ونالت الفضية. ونال البرونزية المنتخبان المصري والعراقي بعد أن جاءا في المركز الثالث.

كما أضافت تونس ذهبية أخرى في سباق الدراجات لفرق السيدات بعد أن جاء منتخبها في المركز الأول بعدما سجل ثلاث ساعات و55 دقيقة و33 ثانية، متقدما على المنتخب المصري الذي حل ثانيا ونال الفضية مسجلا الزمن نفسه. وجاء منتخب سيدات الأردن في المركز الثالث ونال البرونزية بفارق أربع ثوان.

وفي سباق الدراجات لفردي السيدات، فازت الأردنية سماح خالد بالميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق في ساعة واحدة و18 دقيقة و31 ثانية. وجاءت التونسية نور ديسم في المركز الثاني ونالت الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب المصرية ابتسام محمد.

وفي مسابقة الرماية تمكن المنتخب القطري من الفوز بذهبيتين، الأولى في الأطباق من الحفرة لفرق السيدات بعد أن تفوق برصيد 195 نقطة على نظيره المغربي الذي حل في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الكويت.

كما ظفرت آمنة العبد الله بذهبية مسابقة "تراب فردي" تاركة المركز الثاني والفضية للرامية اللبنانية ري باسيل، فيما ذهبت البرونزية للكويتية سارة الحوال.

وتصدر المنتخب القطري للرماية جدول ميداليات المسابقة برصيد 21 ميدالية منها ثماني ذهبيات، وعشر فضيات، وثلاث برونزيات. وجاء منتخب السعودية في الترتيب الثاني بجدول الميداليات برصيد 15 ميدالية منها سبع ذهبيات وست فضيات وبرونزيتان، وجاءت مصر متصدرة الترتيب العام في جدول الميداليات بالمركز الثالث برصيد 14 ميدالية منها خمس ذهبيات وست فضيات وثلاث برونزيات.

المصدر : وكالات