بلاتر اعتبر أن ملف قطر للمونديال كان متكاملا (غيتي)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر أن قرار اللجنة التنفيذية للفيفا بإسناد تنظيم كأس العالم 2018 إلى روسيا وكأس العالم 2022 إلى قطر لا رجعة فيه وسيتم تنفيذه.

وقال بلاتر في مقابلة مع صحيفة استاد الدوحة الأسبوعية أثناء وجوده في طوكيو نشرتها الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس إنه قال أمام العالم كله إن الفيفا لا علاقة له بما يثار عكس ذلك، مشيرا إلى أن قطر بلد كبير والقائمون على الرياضة فيه لديهم رؤية متميزة، وهو يتطلع دوما إلى زيارة الدوحة وقريبا سيكون ضيفا هناك.

وأضاف بلاتر أن من حق قطر أن تحتفل بالحصول على تنظيم كأس العالم 2022 فقد حصلت على شرف الاستضافة لأن ملفها كان متكاملا، لافتا إلى الاتحاد الدولي يسعى لإقامة البطولة في كل منطقة من العالم.

وكان رئيس الاتحاد الألماني تيو تسفانتسيغر قد جدد مطلع الشهر الجاري انتقاده لقرار منح قطر حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، وقال إن المعايير الطبيعية لاختيار البلد المضيف أسيء تطبيقها.

وأبلغ تسفانتسيغر الصحفيين أنه لم يفهم أبدا كيف يسمح لبلد صغير كهذا باستضافة الحدث الرياضي الأكثر أهمية في العالم خاصة أن قطر كانت الأخيرة في التصنيف قبل القرار.

ونفت قطر ارتكاب أي مخالفة وتعتقد أنها فازت بحق استضافة كأس العالم بطريقة نزيهة.

وكان أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي قد اختاروا في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي روسيا وقطر لاستضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 على الترتيب.

المصدر : رويترز