مواجهات ساخنة بأمم أوروبا
آخر تحديث: 2011/12/2 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/2 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/7 هـ

مواجهات ساخنة بأمم أوروبا

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني قبيل سحب القرعة (الفرنسية)

وقعت ألمانيا وهولندا والبرتغال والدانمارك في مجموعة واحدة وصفت بالنارية، بعدما تم اليوم في القصر الوطني للفنون بالعاصمة الأوكرانية كييف سحب قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 لكرة القدم التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 يونيو/حزيران حتى الأول من يوليو/تموز القادمين.
 
وتجدد إسبانيا الموعد مع إيطاليا التي خسرت أمامها في ربع نهائي نسخة 2008 بركلات الترجيح، إذ وقع المنتخبان معا في المجموعة الثالثة إلى جانب جمهورية إيرلندا وكرواتيا.

أما إنجلترا وفرنسا فوقعتا في المجموعة الرابعة إلى جانب أوكرانيا والسويد، في حين ستكون المجموعة الأولى "الأقل إثارة" لأنها جمعت منتخبات ذات مستوى متوسط وهي بولندا واليونان وروسيا والتشيك.

توزيع القرعة
ووزع الاتحاد الأوروبي المنتخبات الـ16 المشاركة على أربعة مستويات معتمدا في ذلك على النتائج المسجلة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 بالإضافة إلى تصفيات كأس أمم أوروبا 2012، بنسبة 40% من البطولتين الأخيرتين، و20% من كأس أوروبا 2008.

المجموعة الثانية وصفت بالنارية (الفرنسية)
ولم يشكل تصنيف إسبانيا وهولندا في المستوى الأول أفضلية لهذين المنتخبين نظرا لوجود الدولتين المضيفتين في هذا المستوى أيضا واللتين تعتبران أضعف على الورق من القوى التقليدية، خصوصا أن أوكرانيا تحتل المركز الـ55 دوليا وبولندا المركز الـ66.

وستقام المباريات في أربع مدن بولندية هي وارسو وفوركلاف وغدانسك وبوزنان، وأربع مدن أوكرانية هي دانييتسك ولفيف وخاركيف وكييف التي تستضيف المباراة النهائية.

وتفتتح بولندا البطولة في مواجهة اليونان بطلة 2004.

يذكر أن النسخة المقبلة هي الأخيرة التي ستشهد مشاركة 16 منتخبا، لأن العدد سيرتفع إلى 24 في بطولة عام 2016 المقررة في فرنسا.

نتيجة القرعة
- المجموعة الأولى: بولندا واليونان وروسيا والتشيك.
- المجموعة الثانية: هولندا والدانمارك وألمانيا والبرتغال.
- المجموعة الثالثة: إسبانيا وإيطاليا وجمهورية إيرلندا وكرواتيا.
- المجموعة الرابعة: أوكرانيا والسويد وفرنسا وإنجلترا.

المصدر : وكالات

التعليقات