هدف البرازيلي أدميسلون كان حاسما للغرافة (الفرنسية)

عاد نادي الريان إلى الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية، وحقق فوزا ثمينا على منافسه القوي السد بطل دوري أبطال آسيا 2-1 مساء الجمعة، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز الغرافة على الجيش وقطر على الخور.

وسجل البرازيلي أوفونسو ألفيش (17 و51) هدفي الريان، وماجد محمد (74) هدف السد الذي أهدر له العاجي عبد القادر كيتا ركلة جزاء (5).

ورفع الريان رصيده إلى 15 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام قطر الذي تغلب بدوره على الخور بهدفين للبرازيلي مارسينية أوليفيرا (62) وعبد الله الدياني (74)، مقابل هدف للبولندي آبي سمولاريك (20)، في حين تجمد رصيد السد الذي يملك مباراة مؤجلة مع العربي عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

وبقي الريان الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة، في حين مني السد بخسارته الثانية على التوالي.

بقية المرحلة
وفي مباراة ثانية، حقق الغرافة وصيف البطل بعد سلسلة من التعادلات، فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه الجيش الصاعد حديثا بهدف يتيم سجله البرازيلي أدميسلون دو سانتوس سيلفا (79).

ورفع الغرافة رصيده إلى 11 نقطة بالمركز السادس، في حين تجمد رصيد الجيش عند 10 نقاط بالمركز الثامن.

وحول نادي قطر تخلفه بهدف أمام الخور إلى الفوز 2-1 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر لخويا حامل اللقب، ونقطة واحدة خلف الوكرة صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الخور عند 11 نقطة في المركز السابع.

وفي افتتاح المرحلة الخميس، تعادل الوكرة مع الأهلي 2-2 وأم صلال مع الخريطيات 1-1 بينما فاز لخويا على العربي 3-0.

ترتيب فرق الصدارة:
1- لخويا 18 نقطة من 9 مباريات.
2- الوكرة 16 من 9
3- الريان 15 من 9
4- قطر 15 من 9
5- السد 13 من 8.

المصدر : وكالات