الملولي يستبعد من 100 متر صدرا

Oussama Mellouli of Tunisia salute after winning gold medal of the men's 100m butterfly at the 2011 Arab Games in the Qatari capital Doha on December 18, 2011. AFP PHOTO/

 الملولي ابتعد أكثر من 15 م تحت الماء بعد غطسة البداية (الفرنسية) 

استبعد السباح التونسي أسامة الملولي بطل العالم والأولمبياد في السباحة خلال تصفيات سباق 100 متر صدرا اليوم الاثنين ضمن منافسات مسابقة السباحة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر.

والسبب في استبعاد الملولي هو ابتعاده لمسافة أكثر من 15 متر تحت الماء بعد غطسة البداية، وهو ما يعتبر مخالفة للقانون الدولي، ففقد بذلك ذهبية كانت شبه محجوزة له.

وقال الملولي لموقع دورة الألعاب العربية على الإنترنت معقبا على خروجه من التصفيات إنه يشعر بالإحباط، ورجح أن يكون ما حدث جراء خطأ تحكيمي. وأضاف "أنا شغوف بمعرفة ماذا حدث. نافست على الصعيد الدولي لمدة 12 عاما، ولم أتعرض لهذا الموقف من قبل".

وكان الملولي قد أحرز 4 ذهبيات في السباقات الأربعة التي خاضها من أصل 5 سباقات، وذهبت الخامسة لمواطنه وسام اللومي الذي تصدر اليوم تصفيات السباق، وجاء بعده المصري أحمد بيومي والإماراتي مبارك البشير.

ويطمح الملولي إلى إحراز أكبر عدد ممكن من الذهبيات والفوز بلقب أفضل رياضي في الدورة وجائزته 70 ألف دولار.

وتتصدر تونس منافسات السباحة المقامة بمركز حمد للألعاب المائية بالدوحة برصيد خمس ميداليات ذهبية وبفارق ميدالية واحدة عن مصر صاحبة المركز الثاني.

المصدر : وكالات