سحب ذهبية لمصر بسبب المنشطات
آخر تحديث: 2011/12/18 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/18 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/23 هـ

سحب ذهبية لمصر بسبب المنشطات

كشف مسؤول رياضي مصري أن الميدالية الذهبية التي أحرزها المصري محمود جاب الله في منافسات الجودو ضمن الدورة العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري، ستسحب وأنه يواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية محمود أحمد علي اليوم إنه "بصرف النظر عن نتيجة العينة الثانية من فحص المنشطات، والتي ستكون قطعا إيجابية كما الأولى، فإنه سيتم سحب الميدالية الذهبية من الرياضي، كما سيعاقب للوائح الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وهي الإيقاف لمدة سنتين".

وأضاف في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أنه "سيفتح تحقيق في موضوع اللاعب في مصر، وسيناقش الأمر مع الاتحاد المصري للجودو".

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية المصرية "نبهت جميع الاتحادات المشاركة في الألعاب العربية بإجراء فحوصات المنشطات على الرياضيين المشاركين قبل الحضور إلى الدوحة حتى تكون المشاركة بعيدة تماما عن المنشطات".

وكان جاب الله فاز بذهبية مسابقة وزن دون 100 كلغ، ونال الكويتي يوسف العنزي الفضية، وكل من المغربي عادل فكري والجزائري ياسين مسكين البرونزية.

كمال الأجسام
وكانت قضية المنشطات طرقت باب الدورة مبكرا مع منافسات كمال الأجسام، خصوصا فيما يتعلق بخضوع الرياضيين المصريين والقطريين للكشوف المطلوبة والتي ما تزال عالقة حتى الآن.

وأقيمت منافسات اللعبة ليوم واحد في العاشر من الشهر الجاري ونالت فيها قطر أربع ذهبيات، مقابل ثلاث لمصر، وواحدة للأردن.

وغادر أبطال مصر بعد المسابقة مباشرة إلى القاهرة مما أذكى التكهنات بشأن تهربهم من الخضوع للكشف عن المنشطات، لكن نائبة رئيس البعثة المصرية ميرفت حسنين نفت ذلك جملة وتفصيلا معتبرة أنه "لم يطلب أحد من رياضيينا الخضوع للكشف".

وترددت أنباء عن فتح الباب حتى نهاية الدورة لعودة المشاركين في هذه المسابقة للخضوع للكشف قبل البت نهائيا في مسألة الميداليات التي حصلوا عليها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات