الملولي سيحاول أن يكون النجم المطلق للدورة (رويترز)

أحرز البطل الأولمبي العالمي التونسي أسامة الملولي ذهبيتين في اليوم الأول من منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر، في حين أهدت السباحة اللبنانية كاتيا بشروش الذهبية الأولى لبلادها بالدورة، ونالت كل من مصر والمغرب ذهبية أيضا.

وتوج الملولي القادم لحصد أكبر عدد من الميدالية الذهبية لكونه متأهلا سلفا إلى الألعاب الأولمبية، في سباقيْ 200 م فراشة و400 م متنوعة.

وفي السباق الأول، احتاج الملولي إلى 1.59.98 دقيقة، وتقدم على الكويتي يوسف العسكري والمصري مروان هلال، وفي الثاني إلى4.15.94 دقائق، وجاء أمام مواطنه تقي مرابط والمغربي مراد برادة.

وتضع تونس آمالا كبيرة على الملولي الذي شارك رغم إصابة في ظهره ألمت به قبل أيام من انطلاق العرس العربي، وسيحاول "القرش" أن يكون نجم الدورة المطلق بحصد أكبر عدد من الذهبيات.

بشروش ستشارك أيضا في سباقات 200 م فراشة و400 م حرة و800 م حرة (رويترز)
بشروش تتألق
من جهتها، نالت كاتيا بشروش شرف أن تكون سباحة متوجة وأن تكون أول رياضية تهدي لبنان ميدالية ذهبية في الدورة، بعد أن أخفقت مواطنتها العداءة غريتا تسلكيان في الدفاع عن ذهبيتها.

وأحرزت بشروش المركز الأول في سباق 200 م حرة قاطعة المسافة بزمن 2.01.83 دقيقة، واقتربت من الرقم المؤهل إلى الأولمبياد (1.51.59 د)، وتقدمت على المغربية سارة البكري والتونسية زينب خلف الله.

وكانت بشروش حققت في الألعاب الجامعية في الصين رقما أهلها مباشرة إلى المشاركة في أولمبياد لندن في سباق 400 م حرة، وستشارك خلال الدورة العربية أيضا في سباقات 200 م فراشة و400 م حرة و800 م حرة.

كما توجت السباحة المصرية فريدة عثمان بذهبية سباق 100 متر فراشة، متفوقة على الجزائرية فلة بن ناصر (فضية) وبشروش (برونزية).

وأحرزت المغربية البكري ذهبية 50 م صدرا بزمن 32.12 ثانية، متقدمة على المصرية مي مصطفى (فضية) والتونسية سارة لجنف (برونزية).

المصدر : وكالات