أكمل منتخب السعودية عقد المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في ختام منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري.

وتأهلت السعودية بفوزها على الأردن 31-21 (الشوط الأول 18-10) لتلحق بمصر حاملة اللقب وقطر وتونس التي تأهلت منذ الجولات السابقة.

وفي المجموعة الثانية أيضا فازت البحرين على جيبوتي 52-9 (28-3).
 
وضمن المجموعة الأولى حقق منتخب مصر فوزه الثالث على التوالي وكان على نظيره القطري 23-21 (الشوط الأول 14-13)، وتغلب المغرب على السودان 37-6 (19-4).

ترتيب المجموعتين
وتصدرت تونس بطلة أفريقيا ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط من أربعة انتصارات، تليها السعودية ولها ست نقاط، وتصدرت مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، مقابل أربع نقاط لقطر الثانية.

وفي نصف النهائي بعد غد الاثنين، ستلعب تونس مع قطر، ومصر مع السعودية، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية الأربعاء المقبل، في حين يلتقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.

وكان المنتخب المصري أحرز الذهبية في الدورة السابقة على أرضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب المنتخب السعودي، علما بأن المسابقة أقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة سبعة منتخبات.

المصدر : الفرنسية