ثلاث ذهبيات لمصر بالقوس والنشاب
آخر تحديث: 2011/12/15 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/15 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/19 هـ

ثلاث ذهبيات لمصر بالقوس والنشاب

مصر حصدت 33 ميدالية بينها 12 ذهبية بمسابقة القوس والنشاب (غيتي)

أكملت مصر سيطرتها شبه المطلقة على القوس والنشاب بإحرازها ثلاث ميداليات ذهبية من أصل ست وزعت اليوم الخميس في اليوم الأخير من منافسات المسابقة في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر.

وأحرزت مصر اليوم ذهبيتي الفرق للقوس المركب (رجال) والقوس المعاكس (سيدات)، وكذلك ذهبية المعاكس للفردي.

وكان نصيب قطر ذهبيتين في فردي القوس المركب والمجمع، وحصد رجال العراق ذهبية القوس المعاكس مفوتين الفرصة على مصر التي اكتفى منتخبها بالفضية.

ففي مسابقة القوس المركب لفرق الرجال أحرز الفريق المصري الميدالية الذهبية بعدما أحرز 205 نقاط متقدما على نظيره العراقي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 202 نقطة ونال الميدالية الفضية. وحصل على البرونزية المنتخبان القطري والسعودي.

وفي منافسات القوس المحدب لفرق السيدات، فازت مصر بالميدالية الذهبية بعد تسجيلها 199 نقطة مقابل 161 نقطة للمغرب الذي نال الفضية. وأحرزت سيدات العراق الميدالية البرونزية.

كما فازت المصرية أميرة منصور بالميدالية الذهبية في القوس المحدب لفردي السيدات، وجاءت المصرية ندى كامل في المركز الثاني ونالت الفضية بينما حصلت مصرية أخرى هي هانيا فودة على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي مسابقة مجمع فردي الرجال أحرز القطري عبد العزيز العبادي الميدالية الذهبية بعد أن جمع 138 نقطة ليتفوق على السعودي عبد العزيز الردهان الذي سجل 136 نقطة وحل ثانيا لينال الفضية. وفاز المصريان عمر غانم وأحمد فخري بالميدالية البرونزية.

كما أحرز القطري إبراهيم المهندي ذهبية مسابقة القوس المركب لفردي الرجال، وذهبت الفضية للقطري علي سالم والبرونزية للمصري إبراهيم صبري والسعودي تركي الدربي.

وفاز العراق بذهبية فرق الرجال بالقوس المحدب بعد تغلبه على نظيره المصري الذي حل ثانيا ونال الفضية. وأحرز المنتخبان السعودي والقطري الميدالية البرونزية.

وبنتائج هذا اليوم، ارتفعت غلة مصر الإجمالية إلى 33 ميدالية (12 ذهبية وسبع فضيات و14 برونزية)، وجاءت قطر في المركز الثاني ولها عشر ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات)، فيما حصل كل من العراق والمغرب والسعودية على ذهبية واحدة.

المصدر : وكالات