الجمباز يعزز صدارة مصر بألعاب العرب
آخر تحديث: 2011/12/15 الساعة 01:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/15 الساعة 01:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/20 هـ

الجمباز يعزز صدارة مصر بألعاب العرب

المصري محمد السحرتي أحرز ذهبيتين (الفرنسية)

استمرت سيطرة مصر على معظم المنافسات في اليوم الخامس من الدورة الرياضية العربية الـ12 المقامة في الدوحة حتى 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي، ورفعت الأربعاء رصيدها من الميداليات الذهبية إلى 33، متقدمة على قطر (15) وتونس (12) والجزائر والسعودية والمغرب (6).

ورفعت مصر رصيدها إلى تسع ذهبيات في مسابقة الجمباز الفني التي أسدل الستار على منافساتها، مقابل اثنتين لقطر وواحدة لكل من تونس والجزائر.

وأحرز كل من المصري محمد السحرتي والقطرية شادن وهدان ذهبيتين من مجموع خمس وزعت في اليوم الأخير.

وتوج السحرتي على جهازي حصان الحلق وعارضة التوازن، متقدما في الأولى على الأردني جاد مزاهرة (فضية) والمصري الآخر محمد سرور، وفي الثانية على القطري محمود السادي (فضية) ومزاهرة (برونزية).

وآلت ذهبية المتوازي للجزائري سيد علي فرجاني الذي تقدم المصرييْن إسلام شاهين والسحرتي.

من جانبها، حققت وهدان ذهبية جهاز المتوازي متقدمة على المصريتين سلمى السعيد (فضية) وآية محجوب (برونزية)، وعلى ذهبية الحركات الأرضية متقدمة على المصرية سلمى (فضية) والمغربية شيماء زمزامي.

من منافسات التايكواندو رجال يوم الأربعاء (الفرنسية)
التايكواندو
وفي منافسات التايكواندو توزعت الميداليات الأربع الأولى على أربعة رياضيين من جنسيات مختلفة، فنجح اليمني تميم الكتبي في إحراز ذهبية وزن دون 54 كلغ، وذهبت الفضية إلى المصري حسين السيد، وحصل كل من الليبي أحمد أدبيب والمغربي عبد الرحمن قنوني على برونزية.

وفي وزن 74 كلغ، توج الأردني أنس الأدربي بالذهبية بفوزه في المباراة النهائية على القطري أحمد سعد، وعادت البرونزية إلى الفلسطيني أحمد علي والجزائري سيد علي لعربي شريف.

وفي منافسات السيدات، نالت المصرية آية علي ذهبية وزن دون 46 كلغ بفوزها على الأردنية كريستينا التمايزي، وذهبت البرونزية إلى الخاسرتين في نصف النهائي التونسية فاديا فرحاني والمغربية نعيمة نادر. كما أحرزت التونسية نهال برجي ذهبية وزن دون 62 كلغ بفوزها على المصرية سميرة سعد الله.

 
الرماية
ورفعت مصر رصيدها إلى خمس ميداليات في الرماية متساوية مع السعودية بعد فوز منتخبها والرامي محمد حسن بذهبيتي البندقية 50م 3 أوضاع، في حين ذهبت ذهبية الفرق في المسدس السريع 25م للسيدات إلى منتخب الإمارات، وذهبية الفردي إلى التونسية ألفة الشرني وهي الثانية لها في هذه الدورة.

ونال منتخب سيدات الإمارات ذهبية المسدس السريع 25م يوم الأربعاء، وذهبت الفضية إلى قطر، والبرونزية إلى العراق.

كما حصلت الإماراتية سمية المشيعي على فضية الفردي للمسابقة ذاتها، بعد منافسة مع التونسية ألفة الشرني التي نالت الذهبية، وكانت البرونزية من نصيب القطرية نصرة محمود.

المصدر : وكالات

التعليقات