العماني سهيل الكليبي توج بذهبيتين في رفع الأثقال (الفرنسية)

واصلت مصر تربعها على صدارة الدورة العربية الـ12 -التي تستضيفها قطر- ورفعت حصيلتها في اليوم الرابع إلى 28 ذهبية اقتنصتها خاصة في منافسات الجمباز والقوس والنشاب، متقدمة على قطر بـ12 ذهبية وتونس بـ11 والسعودية بسبع.

ووزعت حتى الآن ثماني ميداليات في الجمباز كان نصيب مصر منها 7 ذهبيات (خمس منها اليوم)، وهي على موعد مع المزيد منها الأربعاء في اليوم الأخير من منافسات هذه المسابقة.

وفي القوس والنشاب، احتكرت مصر حتى الآن تسعا من أصل 13 ميداليات وزعت الثلاثاء والأربعاء، ويبقى منها ست ستوزع الخميس، كما حصلت على ذهبيتيْ فرق الرجال والسيدات في كرة الطاولة.

وارتفع رصيد مصر مع نهاية اليوم الرابع إلى 28 ذهبية مقابل 12 لقطر و11 لتونس التي كان لرباعتها سمية فطناسي نصيب كبير في افتتاح منافسات رفع الأثقال، وأحرزت ثلاث ذهبيات في وزن 52 كلغ.

محمد السعيد واصل تألقه وحصد ذهبيتين جديدتين في الرماية (الفرنسية)
الأثقال والرماية
وفي رفع الأثقال لدى الرجال في وزن 56 كلغ، توزعت الذهبيات الثلاث على العماني سهيل الكليبي والسعودي منصور السالم.

وتخلفت مصر في الرماية برصيد ثلاث ذهبيات من أصل 16 تاركة الريادة للسعودية التي تابع بطلها محمد السعيد تألقه وحصد اثنتين جديدتين واحدة فردية وأخرى مع المنتخب.

وفاز السعيد اليوم بذهبية مسدس 25 م. وسبق له أن نال ذهبية الفردي أيضا في مسدس 50 م، فضلا عن ذهبيتيْ الفرق لمسابقتيْ مسدس 25 م و50 م، كما نال فضية الفردي في مسابقة مسدس 10 م، بعد أن حل خلف الجزائري أمين الجابي.

ومن جانبها، فازت الكويتية مريم الرزوقي بذهبية البندقية 10 م من الوضع منبطحا. وكانت الرزوقي فازت أيضا بذهبية البندقية الهوائية 10 أمتار للفردي (وقوفا) يوم الأحد، تاركة الفضية للقطريتين بهية الحمد ومحبوبة الخلاجي.

المصدر : وكالات,الفرنسية