السودان كان يعول كثيرا على كاكي لإحراز الميداليات بالدورة العربية (رويترز-أرشيف)

أكد مسؤول رياضي سوداني غياب مواطنه العداء أبو بكر كاكي (800 م) عن منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية في قطر، بسبب "خضوعه لكشف من قبل الوكالة الدولية للمنشطات".

وقال عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية السودانية النعمان حسن أحمد أمس الثلاثاء "تأكد غياب كاكي عن منافسات الدورة العربية لأنه سيخضع لكشف الوكالة الدولية للمنشطات في طوكيو في 15 الجاري، وهو موعد انطلاق ألعاب القوى في قطر".

وأضاف أن كاكي سيتوجه من مسقط -حيث كان يعسكر استعدادا للدورة العربية- مباشرة إلى طوكيو لإجراء الفحص، معتبرا عدم مشاركته "خسارة كبيرة لألعاب القوى السودانية".

وعن العداء الثاني رباح يوسف (400 م)، قال أحمد "سيتمكن يوسف من المشاركة في الدورة العربية بعد الجواب الذي تلقيناه".

صدمة للسودان
وكان أحمد أعرب عن خشيته من غياب كاكي ويوسف معا بعد طلب الوكالة الدولية للمنشطات العداءين للكشف يوم الخميس، أي اليوم المحدد لانطلاق منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية، واعتبرها "صدمة للسودان".

وقال "إنه إجراء عادي أن تطلب الوكالة الدولية أي عداء لإجراء كشف على المنشطات، لكن الإشكال في أن التوقيت صعب جدا بالنسبة إلينا، فأبو بكر كاكي ورباح يوسف يعول عليهما كثيرا لإحراز الميداليات".

ومن المقرر أن تنطلق منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية في الـ15 من الشهر الجاري، حيث ينافس كاكي في سباق 800 م ورباح يوسف في مسافة 400 م.

المصدر : الفرنسية