التونسية ألفة الشرني خلال تتويجها بذهبية المسدس الهوائي 10 أمتار للفردي (الفرنسية)

واصلت مصر تصدر جدول الميداليات لليوم الثاني على التوالي بعد أن وزعت 12 ميدالية ذهبية يوم الأحد في اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 الحالي.

ورفعت مصر رصيدها إلى عشر ذهبيات مقابل سبع لقطر، وصعدت تونس إلى المركز الثالث بخمس ذهبيات واحتل المغرب المركز الرابع بعد حصوله على أربع ذهبيات من أصل ست وزعت اليوم في منافسات الجودو التي أصبحت على ما يبدو اختصاصا مغاربيا بامتياز.

وتوزعت الميداليات الأربع لليوم الثاني من منافسات مسابقة الرماية على أربع دول هي تونس والكويت اللتان حصلتا على ذهبيتي الفردي، ومصر وقطر وكان من نصيبهما ذهبيتا الفرق.

تألق مصري بالرماية
وتصدرت مصر ترتيب جدول الرماية برصيد ثلاث ميداليات مقابل اثنتين للسعودية وواحدة لكل من قطر وتونس والكويت.

وأحرزت التونسية ألفة الشرني ذهبية المسدس الهوائي 10 أمتار للفردي والكويتية مريم الرزوقي ذهبية البندقية الهوائية 10 أمتار للفردي. وحصلت سيدات قطر على ذهبية البندقية الهوائية 10 أمتار. وحصلت سيدات قطر في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للفرق على الذهبية.

وفي افتتاح منافسات البولينغ، أحرز المصري طارق حلمي ذهبية فردي الرجال.

وكان رياضيو عرب آسيا قد سيطروا في نسخة 2007 على منافسات البولينغ بإحرازهم ست ذهبيات من أصل سبع.

وفي كرة المضرب للفرق، ساهمت الشابة أنس جابر في إحراز منتخب تونس الذهبية بفوزه على نظيره المصري، وكانت البرونزية من نصيب فريقي المغرب وعمان اللذين خسرا في نصف النهائي.

الجودو المغاربي تألق باليومين الأولين للدورة (الجزيرة)
اختصاص مغاربي
وفي مسابقة الجودو، احتكر عرب أفريقيا وخصوصا دول المغرب العربي الذهبيات التي وزعت السبت (5) والأحد (6)، فكان نصيب المغرب منها 4 ذهبيات مقابل 3 لتونس و2 لكل من الجزائر ومصر.

وأحرز المغربي سفيان عطاف ذهبية وزن دون 81 كلغ. وفي وزن دون 73 كلغ، كان الذهب من نصيب المصري حسين حفيظ. أما الميدالية الأخيرة فكانت في وزن دون 66 كلغ وأحرزها التونسي حسام خلفاوي.

ولدى السيدات، أحرزت المغربية أسماء نيانغ ذهبية وزن دون 70 كلغ.  كما أحرزت المغربية الأخرى غزلان زواق ذهبية وزن دون 63 كلغ. وتوجت الجزائرية مريم موسى جهودها بذهبية وزن دون 57 كلغ.

المصدر : وكالات,الفرنسية