نالت تونس ميداليتين ذهبيتين في منافسات الجودو بدورة الألعاب العربية الثانية عشرة بالدوحة التي جرت الاثنين، بينما نالت الجزائر واليمن والمغرب ميدالية ذهبية واحدة.

ميدالية تونس الذهبية الأولى أحرزها فيصل جاب الله في مسابقة الوزن المفتوح بعد فوزه على الكويتي غانم الديكان الذي حل في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، بينما تقاسم المغربي جلال بنعلا والجزائري محمد الطيب الميدالية البرونزية.

وأضافت التونسية أماني خلفاوي الميدالية الذهبية الثانية لبلادها في وزن دون 48 كلغم، بعد تغلبها على الجزائرية صابرينا سعيدي التي نالت الفضية، فيما تقاسمت المغربية وفاء إدريسي والقطرية صالحة البادي الميدالية البرونزية.

وفي منافسات وزن 60 كلغم للرجال، نال اليمني علي خسرف أول ذهبية لليمن في منافسات الدورة عندما انتزع المركز الأول في منافسات هذا الوزن.

وتغلب خسرف على الجزائري إلياس سكار الذي نال الميدالية الفضية، فيما تقاسم الميدالية البرونزية التونسي فرج ذويبي والمغربي ياسين موداتير.

ونالت الجزائرية سونيا إصلاح ذهبية الوزن المفتوح للسيدات بعد فوزها على اللبنانية كارين شماسي التي نالت الميدالية الفضية، فيما تقاسمت التونسية نهال شيخ روحه والمغربية رانيا الكيلالي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأحرزت المغربية حنان كرومي ذهبية منافسات 52 كلغم للسيدات بعد تغلبها على التونسية هالة العياري التي نالت الميدالية الفضية، في حين تقاسمت الجزائرية ثريا حداد واللبنانية ليا فرحات الميدالية البرونزية.

المصدر : وكالات