البحرين أحرزت ذهبية الرماية بالبندقية من مسافة 50 مترا من وضع المنبطح (الفرنسية) 

أحرزت قطر ميداليتين ذهبيتين وكل من البحرين والسعودية والجزائر ميدالية ذهبية في منافسات الرماية التي جرت اليوم الاثنين ضمن دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة حاليا في الدوحة.

 ففي مسابقة الرماية بالبندقية من 50 مترا من وضع المنبطح عوض القطري الشاب علي المهندي تخلفه في التصفيات ليفوز ويمنح صاحب الأرض ثاني ذهبية في هذه الرياضة.

ورفع المهندي (21 عاما) مستواه في الدور النهائي ليحصل على 102 نقطة مقابل 99.5 نقطة لمنافسه البحريني جمال علي محمد الذي كان صاحب أفضل نتيجة في التصفيات صباح اليوم بمجمع لوسيل للرماية. وحصل البحريني عبد العزيز الرويعي على المركز الثالث.

 القطري علي المهندي أحرز ذهبية الرماية بالبندقية من 50 مترا من وضع المنبطح (الفرنسية)
كما توجت قطر بطلة لمسابقة بندقية ضغط الهواء من عشرة أمتار لفرق السيدات في مجمع لوسيل للرماية.


وفي منافسات الرماية بالبندقية من مسافة 50 مترا من وضع المنبطح لفرق الرجال، أحرز منتخب البحرين الميدالية الذهبية بعد أن جمع 1753 نقطة، وتقدم بفارق كبير على نظيره القطري صاحب الفضية (1732)، وذهبت البرونزية إلى السعودية (1729 نقطة).

وفي مسابقة المسدس 10 أمتار لفرق الرجال أضافت السعودية ميدالية ذهبية أخرى إلى رصيدها في منافسات الرماية بعد أن حصل فريقها على المركز الأول.

وقاد محمد آل سعيد فريقه للحصول على الذهبية الثالثة في الرماية في الدورة بعد أن جمع الفريق 1701 نقطة لتتفوق السعودية بفارق سبع نقاط على الجزائر صاحبة المركز الثاني (1694)، وذهبت البرونزية إلى المنتخب العراقي (1679 نقطة).

وفي مسابقة مسدس ضغط الهواء من عشرة أمتار فردي الرجال، انتفض الجزائري أمين عجابي في المراحل الأخيرة وسجل أفضل نتيجة في آخر محاولتين ليمنح بلاده أول ميدالية ذهبية في مسابقة الرماية.

وبقي عجابي (19 عاما) متأخرا وراء منافسه السعودي محمد آل سعيد الذي كان مرشحا للفوز باللقب، لكنه انتفض قبل النهاية ليسجل 675.3 نقطة مقابل 675.1 للرامي السعودي الذي كان الأفضل في التصفيات صباح اليوم في مجمع لوسيل للرماية.

وحصل العراقي المخضرم ضياء محروس (49 عاما) على الميدالية البرونزية برصيد 671.9 نقطة.

المصدر : وكالات