برشلونة يعزز حظوظه بالدوري
آخر تحديث: 2011/12/11 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/11 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/16 هـ

برشلونة يعزز حظوظه بالدوري

علو كعب ميسي كان حاسما كالعادة في الكلاسيكو (الفرنسية)

بعد فوزه الثمين على مضيفه ريال مدريد 3-1 في كلاسيكو الدوري الإسباني مساء السبت، أصبح برشلونة المرشح الأقوى لدى الجماهير للحفاظ على لقب الدوري، وإن كانت المسابقة لا تزال في نصفها الأول.

وكشفت استطلاعات رأي أجريت عبر الإنترنت بعد انتهاء المباراة وحتى ظهر اليوم الأحد، أن المشجعين في العاصمة مدريد وفي مدينة برشلونة يرون فريق برشلونة بقيادة مديره الفني جوسيب غوارديولا المرشح الأقوى للفوز بلقب المسابقة  للموسم الرابع على التوالي.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" المدريدية على موقعها بالإنترنت أن 81.4% من قراء الصحيفة، الذين يشجع معظمهم الريال يرون أن برشلونة سيفوز بلقب الدوري هذا الموسم.

وأظهر استطلاع مماثل أجرته صحيفة "سبورت"، التي تصدر في  إقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة، أن 86% على الأقل من قراء الصحيفة -ومعظمهم من مشجعي برشلونة- يرون فريقهم مرشحا بقوة للحفاظ على اللقب.

غوارديولا (يسار) تفوق مجددا على مورينيو (الفرنسية)
مدح برشلونة
وأفرطت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم في الثناء على برشلونة الذي يتصدر حاليا جدول مسابقة الدوري برصيد 37 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام الريال الذي تبقى له مباراة أكثر من برشلونة.

وذكرت صحيفة "ماركا" في عنوانها اليوم "الفريق الأفضل حقق  الفوز"، بينما ذكرت صحيفة "آس" التي تصدر في مدريد أيضا "مدريد أضعف كثيرا أمام برشلونة الأقوى كثيرا".

وذكرت صحيفة "إل بيريوديكو" الكتالونية "سقوط جديد" في إشارة إلى أن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه في برشلونة تغلبوا على ريال مدريد سبع مرات في 11 كلاسيكو، منذ أن تولى غوارديولا تدريب الفريق الكتالوني في عام 2008.

في المقابل، تعرض ريال مدريد لانتقادات لاذعة اليوم بعدما فشل في الاستفادة من تقدمه بهدف مبكر في المباراة أحرزه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بعد 22 ثانية فقط من بداية اللقاء.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" في العاصمة مدريد أن "ريال مدريد حظي ببداية أشبه بالحلم، لكنه تراجع تدريجيا في كل دقيقة من المباراة أمام فريق من أفضل الفرق في تاريخ كرة القدم".

وذكرت إذاعة "كادينا سير" أن ريال مدريد أهدر فرصة جيدة لإظهار قدرته للعالم على المنافسة مع برشلونة في المباراة التي تابعها عبر شاشات التلفزيون نحو 500 مليون مشاهد في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ولحسن حظ الكرة الإسبانية فإن المباراة اتسمت بالسرعة والنشاط من الفريقين، بعيدا عن الوجه القبيح الذي سيطر على مباريات الكلاسيكو في السنوات القليلة الماضية بسبب الخشونة والعنف والاشتباكات بين لاعبي الفريقين.

 الكسل والفتور والملل أمور بدت واضحة
في أداء رونالدو بالكلاسيكو (الفرنسية)
تنديد برونالدو
وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال لانتقادات عنيفة أيضا بعدما قدم أداء بعيدا عن مستواه العالي المعهود، كما أهدر أخطر فرصتين لهز شباك برشلونة. وأنهى بعض مشجعي الريال المباراة بهتافات عدائية وصفارات استهجان ضد رونالدو الذي بدا الكسل والفتور والملل في أدائه.

وعلقت صحيفة "إل بايس" على أداء اللاعب بقولها "رونالدو  ينغمس بشدة دائما في قلق زائد خلال المباريات الكبيرة".

وما زال رونالدو وميسي يقتسمان صدارة قائمة هدافي الدوري في الموسم الحالي برصيد 17 هدفا لكل منهما.

لكن استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية على موقعها بالإنترنت كشف أن 98% من قراء الصحيفة يرون أن ميسي تفوق في المواجهة الخاصة له مع رونالدو.

ويقترب ميسي من الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم، وذلك للعام الثالث على التوالي، بينما  ينتظر أن يتنافس رونالدو مع تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة والمنتخب الإسباني على المركزين الثاني والثالث.

المصدر : الألمانية

التعليقات