أتلتيكو مدريد لثمن نهائي دوري أوروبا
آخر تحديث: 2011/12/1 الساعة 04:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعتصمين في باحة باب العامود
آخر تحديث: 2011/12/1 الساعة 04:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/6 هـ

أتلتيكو مدريد لثمن نهائي دوري أوروبا

مدافع سلتيك مايستروفيتش (يمين) يحاول انتزاع الكرة من لاعب أتلتيكو مدريد (الفرنسية)

بلغت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وسبورتينغ براغا البرتغالي وستاندار ليغ البلجيكي وهانوفر الألماني وباو سالونيكي اليوناني الدور الثاني، عقب الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي إلى 12 بعد سبورتينغ لشبونة البرتغالي وأندرلخت البلجيكي وإيندهوفن وتونتي أنشكيده الهولنديين وليغيا وارسو البولندي وأتلتيك بلباو الإسباني وميتاليست خاركيف الأوكراني.

وضمن منافسات المجموعة التاسعة، يدين أتلتيكو مدريد بتأهله إلى لاعبه الدولي التركي أردا توران الذي سجل هدف الفوز في مرمى مضيفه سلتيك الأسكتلندي في الدقيقة 30.

ورفع الفريق الإسباني رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة التاسعة بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر أودينيزي الإيطالي العائد بتعادل سلبي ثمين من أرض مضيفه رين الفرنسي صاحب المركز الأخير والذي خرج خالي الوفاض من المسابقة، بينما تجمد رصيد سلتيك عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين أودينيزي وسلتيك، وسيلتقيان في الجولة السادسة الأخيرة يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري على ملعب الأول، في قمة ساخنة يحتاج فيها الفريق الإيطالي إلى التعادل ليلحق بأتلتيكو مدريد إلى الدور المقبل، بينما يتعين على الفريق الأسكتلندي الفوز لحرمان أودينيزي من تخطي الدور الأول لكونهما تعادلا 1-1 ذهابا في الجولة الثانية.

وضمن سبورتينغ براغا وصيف بطل النسخة الأخيرة تأهله بفوزه الثمين على ضيفه برمنغهام الإنجليزي بهدف وحيد سجله هوغو فيانا في الدقيقة 51. وأهدر الصربي العملاق نيكولا زيغيتش ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 11.

وفي المجموعة الرابعة عزز سبورتينغ براغا موقعه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وهو الرصيد ذاته لكلوب بروج البلجيكي الذي خطا خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه الثمين على مضيفه ماريبور السلوفيني 4-3.

وحول كلوب بروج تخلفه بثلاثية إلى فوز برباعية سجلها في الدقائق الـ16 الأخيرة، ويتفوق كلوب بروج على سبورتينغ براغا في المواجهات المباشرة إذ تغلب عليه 2-1 ذهابا، وسيلتقيان في الجولة الأخيرة في بروج حيث يحتاج الفريق البلجيكي إلى التعادل للمرور إلى الدور الثاني.

 لقطة من مباراة توتنهام وباوك سالونيكي (الفرنسية)
تعثر الإنجليز
في المقابل، تضاءلت آمال برمنغهام في التأهل بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث، ويبقى أمله الوحيد هو الفوز على ماريبور في الجولة الأخيرة وخسارة كلوب بروج أمام سبورتينغ براغا.

ولم تعد حال توتنهام الإنجليزي أفضل من مواطنه برمنغهام، وباتت مهمته صعبة إن لم تكن مستحيلة لحجز بطاقته إلى الدور الثاني بعدما خسر أمام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف مقابل هدفين.

وضمن باوك سالونيكي بطاقة الدور الثاني بعدما عزز موقعه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لمطارده المباشر روبن كازان الروسي الفائز على ضيفه شامروك روفرز الإيرلندي 4-1.

وتراجع توتنهام إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبات بحاجة إلى الفوز على شامروك روفرز في الجولة الأخيرة بنتيجة كبيرة وخسارة روبن كازان أمام باوك سالونيكي ليخطف البطاقة الثانية.

وفي المجموعة الثانية، تأهل ستاندار ليغ البلجيكي وهانوفر الألماني بفوز الأول على الثاني بهدفين نظيفين.

واستفاد الفريق الألماني من تعادل كوبنهاغن الدانماركي صاحب المركز الثالث أمام مضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني بهدف لمثله.

وفشل الكمار الهولندي في حسم تأهله قبل الجولة الأخيرة عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه مالمو السويدي صاحب المركز الأخير ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد البطاقة الثانية بين الكمار الذي يستضيف ميتاليست خاركيف الأوكراني، وأوستريا فيينا النمساوي الذي يستقبل مالمو.

ويحتاج الكمار إلى التعادل فقط لبلوغ الدور الثاني، بينما يتعين على أوستريا فيينا الفوز على مالمو وانتظار خسارة الفريق الهولندي أمام نظيره الأوكراني.

المصدر : الفرنسية