مصطفى عبد الجليل يلقي كلمة بعد نهاية المباراة (الأوروبية)

شارك نجوم من مختلف بلدان العالم في مباراة خيرية لكرة القدم أقيمت في ملعب راشد في النادي الأهلي في دبي، وعاد ريعها لصالح أطفال ليبيا التي خرجت لتوها من ثورة أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وحضر المباراة نحو خمسة آلاف متفرج وشهد جانبًا منها رئيسُ المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل. وفاز فريق "كوكاكولا" على "مصرف أبوظبي الإسلامي" 8-5.

وسجل أهداف الأول الجزائري رابح ماجر (11 و30) والتشيكي يان كولر (18 و24) والليبي أحمد الزوي (21 و70 و80) والفرنسي روبير بيريس (35) وللثاني التشيلي لويس خيمنيز ( 8) والأرجنتيني هرنان كريسبو ( 27 و48) والإسباني روبن دي لاريد (32 و78).

وشارك في المباراة عدد كبير من النجوم السابقين والحاليين من لاعبين ومدربين تقدمهم الإيطاليان مارتشيلو ليبي بطل مونديال 2006 مع منتخب بلاده الذي أشرف على الفريق الثاني، ووالتر زينغا مدرب النصر الإماراتي الحالي الذي تولى تدريب الفريق الأول.

نخبة من نجوم العالم شاركوا في المباراة (الأوروبية)
نجوم من العالم
كما شارك في المباراة الإيطاليان فابيو كانافارو وماركو ماتيراتزي، والأرجنتينيون خافيير زانيتي وهرنان كريسبو وغابرييل كالديرون (المدرب السابق للاتحاد السعودي).

كما لعب التشيكيان بافل ندفيد ويان كولر والبرازيلي أدينالدو غرافيتي والياباني هيديتوشي ناكاتا والسنغاليان الحجي ضيوف وخليلو فاديغا والجزائري رابح ماجر والتشيلي لويس خيمنيز والإنجليزي نيكي بات.

وشارك من ليبيا الدوليون أحمد الزوي وربيع علي والحارس سمير عبود والدولي السابق جهاد المنتصر، ومن الإمارات اللاعبون القدامى الحارس محسن مصبح ومنذر علي وفؤاد خليل.

واعتذر الأرجنيتني "الأسطورة" دييغو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي عن خوض المباراة بسبب ارتباطه بحصة تدريبية مع فريقه.

المصدر : الفرنسية