محمد أبو تريكة استبعد من أول تشكيلة يعلنها المدرب الجديد (رويترز)

استبعد الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة نجم الأهلي من أول تشكيلة يعلنها استعدادا لمواجهة البرازيل في مباراة ودية الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

كما استبعد المدافع الأيسر للأهلي سيد معوض إضافة إلى حارس مرمى الزمالك عبد الواحد السيد، لكن برادلي استدعى لاعب الزمالك أحمد حسن الذي سيعادل الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي خاضها، إذا شارك في المباراة.

واستدعى برادلي أيضا الحارس عصام الحضري رغم مشاكله مع ناديه المريخ السوداني ومحمد زيدان رغم عدم مشاركته مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني.

وبرر برادلي استبعاده لأبي تريكة بأنه يحتاج في الوقت الحالي إلى مجموعة من اللاعبين الجاهزين في الوقت الذي يحتاج فيه أبو تريكة لمزيد من الوقت حتى يعود للتشكيلة.

لماذا زيدان؟
في المقابل أكد أنه قرر استدعاء زيدان مهاجم دورتموند للوقوف على مستواه الفني والبدني في الفترة الحالية نظرا لعدم مشاركته مع ناديه بصورة منتظمة في الفترة الماضية، مضيفا أنه عندما يكون في كامل لياقته البدنية دائما ما يكون له دور أساسي في قيادة هجوم الفريق.

واعترف بأن اختياراته لتشكيلة مصر لمباراة البرازيل تعود لرغبته في تكوين منتخب جديد قادر على الصمود وتحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى الجهاز الفني لتحقيقها خلال الفترة المقبلة وأبرزها تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعين برادلي مدرب منتخب الولايات المتحدة السابق مدربا لمنتخب مصر الشهر الماضي، وستكون مباراة البرازيل هي الأولى له مع فريقه الجديد.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم قرر أن تخصص إيرادات المباراة لفائدة ضحايا المجاعة في الصومال.

التشكيلة
وجاءت تشكيلة المنتخب التي نشرها الاتحاد المصري للعبة بموقعه على الإنترنت على النحو التالي:

لحراسة المرمى: عصام الحضري (المريخ السوداني) وأحمد الشناوي (المصري) ومحمد صبحي (الإسماعيلي).

للدفاع: أحمد فتحي ووائل جمعة (الأهلي) وأحمد المحمدي (سندرلاند الإنجليزي) وأحمد حجازي (الإسماعيلي) وأحمد سعيد "أوكا" (حرس الحدود) ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي (الزمالك) ومحمد ناصف (إنبي).

للوسط: محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد حسن وإبراهيم صلاح (الزمالك) وحسام غالي ووليد سليمان وعبد الله السعيد (الأهلي) وحسني عبد ربه (الإسماعيلي).

للهجوم: محمد زيدان (بوروسيا دورتموند الألماني) وعمرو زكي (الزمالك) وعماد متعب (الأهلي) ودودي الجباس ( لييرس البلجيكي).

المصدر : وكالات