الخليفي: نبحث عن ميسي جديد

رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر غانم الخليفي

الخليفي: سنستثمر في الأجيال الشابة الموهوبة (الجزيرة-أرشيف)

قال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي 70% من أسهمه، إن مجلس الإدارة يعمل على الأمد البعيد، وإن النادي "يبحث عن (ليونيل) ميسي جديد"، في إشارة إلى الاستثمار في الأجيال الشابة.

وعبر الخليفي في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية عن رضاه واقتناعه بأداء اللاعبين الحاليين. وقال: "لن نعمل على جلب لاعبين إضافيين، إلا إذا سنحت لنا الفرصة". وأوضح ذلك قائلا "إننا هنا للعمل على المدى الطويل، ومن المبكر الحكم علينا، لا يمكن القول إننا نجحنا أو لا، لكننا سعداء بما حققناه حتى الآن".

واعتبر أن الهدف الأساسي للفريق هو الفوز بالدوري المحلي، أو على الأقل المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وبالطبع الظهور بشكل جيد في كأس فرنسا والدوري الأوروبي.

وقال الخليفي الذي أشرف على إنفاق 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الماضية، مجيبا عن سؤال عن التعاقدات المحتلمة في المستقبل "لا نزال نبحث عن (ليونيل) ميسي جديد، سنستثمر في الأجيال الشابة الموهوبة، لكن في هذا العمر لا يمكنك ضمان بلوغهم العالمية".

ارتفعت معدلات الحضور في ملعب "بارك دي برانس" لتبلغ 41 ألف متفرج في المباراة الواحدة (90% من قدرة الاستيعاب)

الأرجنتيني باستوري
وعن تشكيلة المدرب أنطوان كومبواريه التي تتصدر الدوري حاليا، قال الخليفي "نملك حاليا (الأرجنتيني خافيير) باستوري، ولاعبين آخرين يساعدون الفريق على التحسن ولا يلعبون فقط لمصالحهم الشخصية". وتابع "باستوري هو ميسي جديد، لكن ربما يكون هناك ميسي آخر، يمكنه بلوغ هذه المرحلة".

وكشف أن مبيعات قمصان النادي ارتفعت بنسبة 180% مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

ويحتل قميص باستوري الذي انتقل مقابل 42 مليون يورو من باليرمو الإيطالي، مركز الصدارة في المبيعات، خصوصا بعد تسجيله 7 أهداف في 16 مباراة حتى الآن.

كما ارتفعت معدلات الحضور في ملعب "بارك دي برانس" لتبلغ 41 ألف متفرج في المباراة الواحدة (90% من قدرة الاستيعاب)، أي أكثر بنسبة 50% من العام الماضي. وعبر الخليفي عن رضاه عن النتائج المحققة حتى الآن قائلا "لقد بلغنا المرحلة الأولى من مشروعنا وتسير الأمور كما خططنا".

ضم بيكهام
وعن ضم النجم الإنجليزي الدولي ديفد بيكهام لاعب وسط لوس أنجليس غالاكسي الأميركي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قال الخليفي: "نحن نجري مفاوضات لكن لا جديد في الوقت الراهن، عندما نوقع مع اللاعب سنعلن عن ذلك مباشرة".

وسيصبح بيكهام (36 عاما) حرا بعد أيام قليلة عندما ينتهي الموسم الكروي في الولايات المتحدة الأميركية. ويتفاوض المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو مع بيكهام، حيث عرض عليه القدوم لمدة 18 شهرا.

وعن كون النادي ينوي التعاقد مع أحد اللاعبين العرب، قال الخليفي "هناك العديد من اللاعبين العرب الجيدين، لكننا لا نريد التعاقد مع لاعب لمجرد كونه عربيا، الأمر لا يتعلق بجنسية اللاعب، وإذا نظرتم إلى صفوف الفريق لوجدتم أنه يضم لاعبا من الأوروغواي وآخر من الأرجنتين، في النهاية الأمر يتعلق بالفرص المتاحة أمامك".

وفي سياق متصل عين النادي الباريسي جان كلود بلان مديرا للنادي. وسيكون بلان (48 عاما)، الرئيس السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي، مسؤولا عن مجموع أنشطة النادي باستثناء القطاع الرياضي، إذ يشغل البرازيلي ليوناردو منصب المدير الرياضي. وشددت شركة قطر للاستثمار على أن بلان "سينسق عن قرب مع ليوناردو".

المصدر : الفرنسية