ماريو غوتسه (يسار) محتفلا بأحد هدفيه لدورتموند (الأوروبية)

حقق بروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه فولفسبورغ 5-1 مساء السبت ضمن المرحلة 12 من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز ماينتس على شتوتغارت 3-1.

وافتتح دورتموند التسجيل عبر ماريو غوتسه (12). وعزز كاغاوا تقدم البطل بالهدف الثاني (45). وفي الشوط الثاني، قلص فولفسبورغ بطل العام 2009 الفارق بفضل البيلاروسي ألكسندر هليب (59).

واستعاد دورتموند المبادرة فسجل الهدف الثالث بواسطة زفن بندر (61). وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الرابع (66)، ثم أضاف غوتسه الهدف الخامس (78) رافعا رصيده إلى 9 أهداف.

وفي مباراة ثانية أنقذ البيروفي كلاوديو بيتزارو فريقه فيردر بريمن من الهزيمة وسجل له 3 أهداف بعد أن تخلف بهدفين نظيفين أمام ضيفه كولن، ليرتفع رصيد بريمن إلى 23 نقطة ويبقى شريكا لدورتموند في المركز الثاني.

ويبقى هذا الترتيب مؤقتا بانتظار نتيجة مباراة صاحب المركز الثاني سابقا شالكه الذي يحل ضيفا الأحد على هانوفر، بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ المتصدر الذي يلاقي مضيفه أوغسبورغ الأحد أيضا.

وفي بقية المباريات، خسر هرتا برلين أمام ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بالنتيجة نفسها. كما خسر نورمبرغ أمام ضيفه فرايبورغ 1-2. وفرط باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بفوز كان في متناوله بعدما تقدم على ضيفه هامبورغ، أحد فرق المؤخرة بهدفين نظيفين قبل أن يدرك الأخير التعادل 2-2. وتعادل هوفنهايم مع ضيفه كايزرسلاوترن 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونخ 25 نقطة من 11 مباراة.
2- بروسيا دورتموند 23 من 12.
3- فيردر بريمن 23 من 12.
4- بروسيا مونشنغلادباخ 23 من 12.
5- شالكه 21 من 11.

المصدر : وكالات