لاعبون ألمان خلال مباراة لمنتخبهم بتصفيات يورو 2012 (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم أنه سيمنح كل لاعب من المنتخب الوطني 300 ألف يورو في حال الفوز بلقب كأس أوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولندا وأوكرانيا.

وكان الاتحاد الألماني قد رصد مبلغ 250 ألف يورو لكل لاعب في حال فوز المنتخب بكأس أوروبا 2008 ثم مونديال جنوب أفريقيا 2010، مما يعني أنه رفع قيمة الحوافز المالية بـ50 ألف يورو لكل لاعب مقارنة بالبطولتين السابقتين اللتين حل فيهما الألمان في المركز الثاني والثالث على التوالي.

وتحدث رئيس الاتحاد الألماني ثيو تسفانتسيغر عن الأمر قائلا "نحن سعداء لتوصلنا إلى اتفاق بهذه السرعة مع القائد فيليب لام وممثلي اللاعبين الآخرين، في حال الفوز، وهذا ما نأمله، سنكون سعداء باحترام هذه الجائزة".

وبرر الاتحاد الألماني ارتفاع حجم الجائزة المالية لكل لاعب بارتفاع حجم العائدات التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للمنتخب الفائز.

وسيحصل كل لاعب من المنتخب الألماني على مبلغ 50 ألف يورو في حال التأهل إلى ربع النهائي، و100 ألف يورو للنصف نهائي و150 ألف يورو في حال بلوغ النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن فيليب لام وعددا آخر من اللاعبين حصلوا حتى الآن على مبلغ 180 ألف يورو عن مشاركتهم في المباريات العشر التي خاضها المنتخب بتصفيات يورو 2012 لأن الجائزة المالية كانت 18 ألف يورو عن كل مباراة.

وحصل كل لاعب ألماني شارك في أمم أوروبا 2008 على 150 ألف يورو، مقابل 100 ألف يورو في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

المصدر : الفرنسية