تعادل مثير بين نابولي ويوفنتوس
آخر تحديث: 2011/11/30 الساعة 03:06 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: نجلا الحريري بقيا في الرياض ولم يرافقاه إلى باريس
آخر تحديث: 2011/11/30 الساعة 03:06 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/5 هـ

تعادل مثير بين نابولي ويوفنتوس

ماريك هامشيك (يسار) وغوران بانديف محتفليْن بافتتاح النتيجة لنابولي (الأوروبية)

انتزع يوفنتوس المتصدر نقطة ثمينة من ملعب مضيفه نابولي بتعادل مثير 3-3 أمس الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليبتعد فريق المدرب أنتونيو كونتي في الصدارة بفارق نقطتين عن ملاحقيْه ميلان وأودينيزي.

وكانت هذه المباراة تأجلت بسبب الأحوال الجوية الصعبة، مما تسبب في تنازل يوفنتوس عن الصدارة لمصلحة لاتسيو وأودينيزي، لكن فريق "السيدة العجوز" استفاد من تعثر فريق العاصمة وخسارة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين لاستعادة الصدارة مشاركة مع لاتسيو، قبل أن ينفرد بها السبت الماضي بالفوز على الأخير في عقر داره 1-صفر.

وابتعد فريق المدرب أنتونيو كونتي في الصدارة بفارق نقطتين عن أودينيزي وميلان، بعدما انتزع التعادل من عرين نابولي الذي فرط في فرصة العودة للانتصارات التي غابت عنه للمرحلة الرابعة على التوالي، بعد أن تقدم على "السيدة العجوز" 2-صفر ثم 3-1، قبل أن يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل.

ونجح يوفنتوس في أن يبقى الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، وتجنب أن يلقى المصير الذي مني به الكبار الآخرون أمام نابولي الذي فاز على ميلان حامل اللقب وإنتر ميلان في الدوري ومانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، لكنه سقط في فخ "الصغار" مثل بارما وكاتانيا وكييفو مما تسبب في تخلفه بفارق تسع نقاط عن ضيفه المتصدر.

مباراة مثيرة
وأنهى نابولي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما المهاجمان السلوفاكي ماريك هامشيك والمقدوني غوران بانديف في الدقيقتين 23 و41. كما أهدر هامشيك ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 16.

ورد يوفنتوس في الشوط الثاني بهدف سجله أليساندرو ماتري في الدقيقة 48، ولكن بانديف أعاد الفارق إلى هدفين بعد تسجيله الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 68.
 
ونجح يوفنتوس في خطف التعادل الثمين بهدفين سجلهما الباراغوياني مارسيلو إستيغاريبيا وسيموني بيبي في الدقيقتين 72 و80، ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإيطالي حتى الآن.

وأكد يوفنتوس هذا الموسم جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2003، وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد أن فشل حتى في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 26 نقطة من 12 مباراة.
2- ميلان 24 من 12
3- أودينيزي 24 من 12
4- لاتسيو 22 من 12
5- باليرمو 19 من 12

المصدر : وكالات

التعليقات