أنباء عن دعوة رونالدو لرئاسة المونديال
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: قتلى وجرحى في انهيار مدرسة بسبب زلزال قوي ضرب المكسيك
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ

أنباء عن دعوة رونالدو لرئاسة المونديال

رونالدو أثناء سحب قرعة تصفيات مونديال 2014 في يوليو/تموز الماضي (الأوروبية)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو سيرأس اللجنة المنظمة لمونديال 2014 بالبرازيل وأن المهمة ستسند إليه في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وأكد موقع "جي1" الإخباري على الإنترنت اليوم أن القرار سيعلن رسميا بعد الخميس في ريو دي جانيرو، ليتولى رونالدو المعروف بلقب "الظاهرة" رئاسة اللجنة خلفا لريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي  للعبة.

وإذا تأكدت هذه التقارير نهائيا، سيصبح رونالدو ثالث نجم كروي سابق يتولى رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم حيث سبقه إلى ذلك كل من النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني عندما نظمت بلاده البطولة عام 1998 والنجم الألماني السابق فرانز بيكنباور بمونديال 2006 بألمانيا.

وكانت صحيفة "أو غلوبو" البرازيلية كشفت أول إشارة إلى هذه المعلومات السبت الماضي، بينما رفض النجم البرازيلي الشهير رونالدو تأكيد ذلك ونفي ما رددته هذه التقارير، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي دعوة من تيكسييرا لخلافته برئاسة اللجنة.

وأكد رونالدو، تعليقا على هذه الأنباء التي أثيرت السبت، "سيكون شرفا كبيرا لي ولكنني لا أعرف من أين جاءت هذه الأنباء، حتى الآن لم يصل لي أي شيء ولكنني أود المساهمة في التنظيم".

تقارير صحفية أشارت إلى أن بلاتر بعث برسالة إلى ديلما روسيف رئيسة البرازيل يطالب فيها باختيار رئيس جديد للجنة المنظمة
موقف عصيب
وتأتي الأنباء عن توجيه الدعوة إلى رونالدو لرئاسة اللجنة وسط ما يوصف بالموقف العصيب الذي يحيط بتيكسييرا الذي يسعى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى إقصائه من رئاسة اللجنة، بعدما ساند تيكسييرا القطري محمد بن همام في منافسته ضد بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا الصيف الماضي. واعتبر بلاتر تصرف تيكسييرا في هذا الخصوص "خيانة".

كما تتضاعف الضغوط المحيطة بتيكسييرا بعدما وعد بلاتر بأن يكشف في ديسمبر/كانون الأول المقبل عن الوثائق الخاصة بالتحقيقات التي أجريت بشأن فضيحة الرشى التي قدمتها شركة "آي إس إل" للتسويق الرياضي في التسعينيات من القرن الماضي إلى اللجنة التنفيذية بالفيفا.

وأوضحت تقارير صحفية أن بلاتر بعث برسالة إلى ديلما روسيف رئيسة البرازيل عبر جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا يطالب فيها باختيار رئيس جديد للجنة المنظمة.

المصدر : الألمانية

التعليقات