لاعبون من مانشستر يناقشون حكم مباراتهم مع نيوكاسل (رويترز)

تعادل السبت مانشستر يونايتد 1-1 مع ضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مفرطا في فرصة تقليص الفارق مع جاره المتصدر مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ليفربول الأحد في قمة المرحلة.

على ملعب أولد ترافورد، خاض الفريقان شوطا أول متكافئا تبادلا خلاله الهجمات والفرص الضائعة، واستطاع صاحب الأرض افتتاح النتيجة عبر المكسيكي خافيير هرنانديز (49)، ثم سجل السنغالي ديمبا هدف التعادل (64) من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 30 نقطة، وبقي على بعد أربع نقاط من مانشستر سيتي المتصدر مقابل 26 لنيوكاسل الرابع.

وفي مبارة أخرى، قلب توتنهام الثالث تخلفه أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون صفر-1 إلى فوز صريح 3-1 ورفع رصيده إلى 28 نقطة، وأمامه مباراة مؤجلة.

وحسم تشيلسي نتيجة مباراته مع ضيفه ولفرهامبتون في الشوط الأول 3-صفر، وهي نتيجة أنقذت المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواش الذي صرح أنه رغم النتائج المتواضعة محليا وأوروبيا، فهو لا يزال يحظى بدعم إدارة النادي.

وقد افتتح جون تيري التسجيل (7)، وعزز دانيال ستاريدج وماتا هذا التقدم بالهدفين الثاني والثالث (29+45). وانفرد تشيلسي بالمركز الخامس برصيد 25 نقطة.

لاعب أرسنال توماس فيرمايلن (يمين)
مسجلا هدف التعادل (رويترز)
بقية النتائج
ولم تكن حال أرسنال أفضل من مانشستر يونايتد وحصل على نقطة واحدة أيضا بعدما أفلت من الخسارة وتخلف أمام ضيفه فولهام عندما سجل البلجيكي توماس فيرمايلن (65 خطأ في مرمى فريقه) قبل أن يعوض خطأه وينقذ أصحاب الأرض (82).

ورفع أرسنال رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف ليفربول مقابل 12 لفولهام.

وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه بلاكبيرن بفوزه عليه 3-1، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة وصار عاشرا مؤقتا بفارق الأهداف خلف أستون فيلا وكوينز بارك رينجرز، في حين تجمد رصيد بلاكبيرن صاحب المركز الـ19 قبل الأخير عند سبع نقاط.

وسقط سندرلاند أمام ضيفه ويغان أثلتيك 1-2، وفاز نوريتش سيتي على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1، في حين خسر بولتون صاحب المركز العشرين الأخير أمام إيفرتون 2-0.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء بين سوانسي سيتي وضيفه أستون فيلا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي 34 نقطة من 12 مباراة.
2- مانشستر يونايتد 30 من 13
3- توتنهام 28 من 12
4- نيوكاسل 26 من 13
5- تشيلسي 25 من 13.

المصدر : وكالات