العراقي أحمد إبراهيم (يسار) محاولا المرور بالكرة أمام الإماراتي عمرو عبد الرحمن (الفرنسية)

حقق منتخبا العراق والبحرين فوزين هامين في حين اختطف قطر تعادلا ثمينا ومني المنتخب السوري بالهزيمة ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

ففي المجموعة الأولى خسر المنتخب السعودي مباراته أمام مستضيفه الكوري الجنوبي بهدف نظيف جاء بضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة 33 وسددها بنجاح تشو يونغ شيول.

وبهذا الفوز عزَّز منتخب كوريا الجنوبية فرصته في التأهل، وقضى في الوقت ذاته بنسبة كبيرة على آمال نظيره السعودي.

وفي المجموعة ذاتها تعادلت عمان مع قطر 1-1. وافتتح سعيد المقبالي النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 10 ثم عادل فهد خلفان البلوشي للضيوف في الدقيقة 88. ورفع قطر رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بينما احتل عمان المركز الثاني بأربع نقاط.

المجموعة الثانية
وضمن المجموعة الثانية حقق العراق فوزا مهما على مستضيفه الإماراتي بهدفين دون مقابل. وسجل مهند عبد الرحمن هدف العراق الأول في الدقيقة 21. وفي الشوط الثاني أضاف نبيل صباح الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة رفع الأخضر العراقي رصيدَه إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف أُوزبكستان المتصدرة، في حين قبع المنتخبُ الإماراتي في مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين فقط.

وفي المباراة الأخرى تعادلت أستراليا سلبا مع ضيفتها أوزبكستان، لترفع أوزبكستان متصدرة المجموعة رصيدها إلى خمس نقاط، وأستراليا الثانية إلى ثلاث نقاط.

من مباراة اليابان وسوريا (الفرنسية)
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة تغلب المنتخب الياباني المستضيف على ضيفه السوري 2-1 في طوكيو.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل أولا بإمضاء ميزوكي هامادا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، لكنّ عمر السوما تمكّن من تعديل النتيجة للضيوف في الدقيقة 74.

ورجح يوكي أوتسو كفة اليابان بالهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق، فرفع رصيد بلاده إلى تسع نقاط في الصدارة.

من جهته حوّل المنتخب البحريني تأخره أمام مستضيفه المنتخب الماليزي بهدفين إلى فوز 3-2، ليحصل على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بينما يتذيل المنتخب الماليزي المجموعة دون رصيد.

المصدر : وكالات