فانسان كومباني محتفلا بتسجيل هدف لسيتي في مرمى ليفربول (الفرنسية)

لم ينجح مانشستر سيتي المتصدر في توسيع الفارق مع ملاحقه وجاره مانشستر سيتي، رغم انتزاعه نقطة ثمينة من مضيفه ليفربول بالتعادل معه 1-1 الأحد على ملعب "إنفيلد رود"، في ختام المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي.

وكان بإمكان مانشستر سيتي الخروج فائزا من المباراة لو استغل مهاجموه الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول، بيد أن الأمور اختلفت كليا في الشوط الثاني، حيث تحولت الأفضلية إلى ليفربول الذي ضغط بقوة بحثا عن الفوز لكنه اصطدم بحارس مرمى متألق حرمه من أهداف عدة.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 35 نقطة وأبقى الفارق بينه وبين مطارده المباشر وجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب خمس نقاط، ولو أنه كان يمني النفس باستغلال تعثر الأخير أمام ضيفه نيوكاسل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة. أما ليفربول فعزز موقعه في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

وافتتح سيتي النتيجة في الدقيقة 31 بضربة رأسية للمدافع الدولي البلجيكي فانسان كومباني. ولم تدم فرحة الضيوف سوى دقيقتين حتى أدرك ليفربول التعادل عندما أطلق تشارلي آدم كرة قوية من مسافة 25 مترا حولها المدافع جوليان ليسكوت بالخطأ داخل المرمى (33).

وشهدت المباراة طرد مهاجم سيتي الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي في الدقيقة 83 بعد نيله إنذارين.

وفي مباراة ثانية، تعادل سوانسي سيتي مع أستون فيلا سلبيا. وهو التعادل الخامس لسوانسي الذي عزز موقعه في المركز 13 برصيد 14 نقطة، مقابل 16 لأستون فيلا الذي حقق التعادل الثالث هذا الموسم.

وبافتتاح المرحلة يوم السبت، فاز ستوك سيتي على بلاكبيرن روفرز 3-1 ونوريتش سيتي على كوينز بارك رينجرز 2-1 تشيلسي على ولفرهامبتون 3-صفر، في حين انهزم بولتون وأندررز أمام إيفرتون صفر-2 وسندرلاند أمام ويغان أثلتيك 1-2 ووست بروميتش أمام توتنهام 1-3 وتعادل مانشستر يونايتد مع نيوكاسل 1-1 وأرسنال مع فولهام 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 35 نقطة من 13 مباراة.
2- مانشستر يونايتد 30 من 13
3- توتنهام 28 من 12
4- نيوكاسل 26 من 13
5- تشيلسي 25 من 13

المصدر : وكالات