رئيس الريال بيريز (يسار) مصافحا المفوض العام لأونروا غراندي (الأوروبية)

أبرمت مؤسسة ريال مدريد -المتصدر الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم- اتفاقا مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "أونروا" لإنشاء ثماني أكاديميات رياضية واجتماعية في غزة والضفة الغربية تستوعب عشرة آلاف لاجئ فلسطيني.

وترأس حفل التوقيع الذي تم في ملعب "سانتياغو برنابيو"، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بحضور أنريكه سانشيز نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد والمدير التنفيذي للوكالة الإسبانية لأونروا راكيل مارتي والمفوض العام لأونروا فيليبو غراندي.

وقال بيريز خلال حفل التوقيع "تربطنا علاقة أخوية بالشعب الفلسطيني، عشقهم للرياضة هو ما جمعنا في المقام الأول، يبني ريال مدريد تاريخه استنادا إلى القيم، لذلك علينا أن نرد الجميل للدعم الذي يظهره لنا المشجعون في قسم كبير من العالم وبأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف "علينا تقديم المساعدة، ندرك أن الأوقات صعبة لكن لا يمكننا أن ننظر في الاتجاه المعاكس، إنه لشرف ومدعاة للفخر بالنسبة لنا أن نكون متواجدين في فلسطين، ريال مدريد يحلم بالسلام هناك".

بدوره قال غراندي إن أونروا تسعى لجعل التعليم النوعي في متناول جميع الأطفال اللاجئين بهدف تعليمهم مبادئ التسامح والمساواة بين الأجناس والتطور الشخصي، معتبرا أن المشروع سيروج المبادئ.

المصدر : الفرنسية