سوريا لن تشارك بالألعاب العربية
آخر تحديث: 2011/11/25 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/25 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/30 هـ

سوريا لن تشارك بالألعاب العربية


أعلنت اللجنة الأولمبية السورية رسميا عن عدم مشاركة بلادها في دورة الألعاب العربية الـ12 المقررة في الدوحة من 9 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وجاء اعتذار سوريا بكتاب رسمي وجهته اللجنة الأولمبية السورية إلى اتحاد اللجان الأولمبية العربية، عبرت فيه عن أسفها لعدم المشاركة في الدورة العربية نظرا لما أسمته المؤامرة الكبيرة التي تتعرض لها سوريا وشعبها من أميركا والدول الغربية والمتربصين بالأمة العربية ووحدة شعبها وأرضها.

وكان الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية عثمان السعد أكد الأحد الماضي في الدوحة أن سوريا أعلنت رسميا انسحابها من الدورة، وقال إن القرعة لن تعاد بعد انسحاب سوريا.

وسبق للجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا) أن أعلنا عدم مشاركة بلدهما في الدورة ردا على قرار تعليق مشاركتها في فعاليات الجامعة العربية بسبب الأوضاع في سوريا.

وتقام فعاليات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة كل أربع سنوات، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من ستة آلاف رياضي عربي في مختلف الألعاب.

يشار إلى أن احتجاجات شعبية تهز -منذ قرابة ثمانية أشهر- معظم أنحاء سوريا مطالبة بإسقاط الرئيس بشار الأسد ونظامه، وقع فيها -حسب إحصائيات الأمم المتحدة- أكثر من3500 قتيل.

المصدر : الفرنسية

التعليقات