خسارة ثانية لديوكوفيتش بماسترز لندن
آخر تحديث: 2011/11/25 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/25 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/30 هـ

خسارة ثانية لديوكوفيتش بماسترز لندن

ديوكوفيتش (يمين) مهنئا مواطنه تيبساريفيتش بالفوز (الفرنسية)

مني الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بهزيمته الثانية على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز للتنس المقامة في لندن، على يد مواطنه يانكو تيبساريفيتش المصنف التاسع بواقع 6-3 و3-6 و3-6.

وتعادلت الكفة بين اللاعبين في المواجهات المباشرة بعدما تغلب ديوكوفيتش على مواطنه يوم 8 سبتمبر/أيلول الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) التي توج بطلا لها.

وكان ديوكوفيتش بطل 2008 قد تغلب بصعوبة في المباراة الأولى على التشيكي توماس برديتش السابع، ثم خسر أمام الإسباني دافيد فيرر الخامس الذي ضمن بطاقة التأهل الأولى إلى نصف النهائي بعدما هزم البريطاني أندي موراي الثالث 6-4 و7-5 في افتتاح منافسات المجموعة.

ويتعين على ديوكوفيتش انتظار نتيجة مباراة فيدرر وبرديتش التي تقام لاحقا، ففي حال فوز الأول يضمن الصربي مقعدا له في نصف النهائي ليواجه السويسري روجيه فيدرر الثاني وبطل المسابقة خمس مرات والذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية في المجموعة الثانية.

في المقابل يلعب الإسباني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي تأهل على حساب الإسباني رافايل نادال الثاني.

من جانبه، حل تيبساريفيتش محل البريطاني موراي الذي انسحب بعد خسارته الأولى بداعي الإصابة، وخسر في الجولة الثانية أمام برديتش.

وتجمع البطولة أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وأوقعت القرعة ديوكوفيتش وموراي وفيرر وبرديتش بالمجموعة الأولى، والإسباني رافايل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الرابع وتسونغا السادس والأميركي ماردي فيش الثامن الذي مني بثلاث هزائم وخرج من المنافسة، في المجموعة الثانية.

المصدر : الفرنسية