تأهل بايرن وإنتر في أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ

تأهل بايرن وإنتر في أبطال أوروبا

لاعب بايرن ريبيري سجل هدفين من ثلاثية فريقه في مرمى فيارايال (الفرنسية)

ضمن بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليلحقوا بميلان الإيطالي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، في حين بات قطبا مدينة مانشستر الإنجليزية في موقف حرج بعد تعادل يونايتد وخسارة مان سيتي أمام مضيفه نابولي الإيطالي الذي خطا خطوة كبيرة للتأهل.

ففي المجموعة الأولى، تأهل بايرن بعدما تغلب على ضيفه فياريال الإسباني 3-1. وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدفين من ثلاثية بايرن.

ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بينما ظل فياريال بدون رصيد في المركز الرابع الأخير، إذ تلقى الهزيمة الخامسة له على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها سجل المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني ثنائية قاد بها نابولي الإيطالي إلى الفوز على ضيفه مانشستر سيتي 2-1.

وكان سيتي بحاجة للفوز بأي نتيجة ليصعد مع المتصدر بايرن، ولكن كافاني أجل حسم بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة إلى الجولة السادسة الأخيرة.

وصعد نابولي إلى المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، بينما تراجع مانشستر إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط.

من مباراة إنتر وطرابزون (الفرنسية)
تعادل ثمين
وفي المجموعة الثانية أكد إنتر ميلان صدارته بتعادله الثمين 1-1 مع مضيفه طرابزون سبور التركي، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط، علما بأنه تأهل فعليا قبل خوض هذه المباراة مستفيدا من تغلب ليل الفرنسي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2-صفر.

ورفع طرابزون رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كل من سيسكا موسكو وليون، ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، ضمن بنفيكا البرتغالي تأهله بعد انتزاعه تعادلا ثمينا 2-2 من أرض مانشستر يونايتد، ليضيف كل منهما نقطة واحدة إلى رصيده ويرفعا رصيدهما إلى تسع نقاط.

وفي المقابل، حقق بال فوزا ثمينا على مضيفه أوتيلول غالاتي الروماني 3-2 ورفع رصيده إلى ثماني نقاط بالمركز الثالث، ليعزز حظوظه في التأهل. ويحتاج الفريق السويسري إلى الفوز على يونايتد في الجولة الأخيرة لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة، وأي نتيجة غير ذلك تعني خوضه مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

الريال يتألق
وفي المجموعة الرابعة، سحق ريال مدريد ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 6-2، ليحافظ على سجل انتصاراته المتتالية بتحقيق الفوز الخامس على التوالي، رافعا رصيده إلى 15 نقطة، ليضمن البقاء بصدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام أياكس الهولندي في الجولة الأخيرة.

كريم بنزيمة سجل ثنائية من أهداف الريال الستة (الفرنسية)
ومني دينامو زغرب بهزيمته الخامسة على التوالي ليظل في المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط، علما بأنه خرج من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (2 و66) وسيرخيو كاليخون (7 و49) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (9) والألماني مسعود أوزيل (20) أهداف ريال، وفاتوس بيكيراي (81) وإيفان طوميتشاك (90) هدفي دينامو زغرب.
 
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تعادل فريقا ليون الفرنسي وأياكس، ليشتعل الصراع بين الفريقين على بطاقة التأهل.

ورفع ليون رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف أياكس الذي يستضيف ريال مدريد في الجولة الأخيرة ويحتاج فقط لنقطة التعادل.

ويحل ليون ضيفا على دينامو زغرب في مباراة أكثر سهولة يحتاج فيها الفريق للفوز بفارق كبير من الأهداف وهزيمة أياكس أمام الريال.

المصدر : وكالات

التعليقات