أربعة مقاعد لقطر في أبطال آسيا
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/23 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/28 هـ

أربعة مقاعد لقطر في أبطال آسيا

السد بطل أبطال آسيا بدأ منافسات المسابقة من الدور التمهيدي (الفرنسية)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم أن تشارك أربع فرق قطرية في دور المجموعات مباشرة ضمن النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، مقابل 3.5 مقاعد لكل من السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد زيارات لجنة التقييم الخاصة بدوري الأبطال التي تضع معايير تشمل المستوى والمنشآت والجمهور، ونالت على إثره قطر نصف مقعد إضافي بعد أن كان ممثلها الرابع يخوض الدور التمهيدي (الملحق).

يذكر أن السد القطري، المتوج بطلا لدوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة، كان بدأ المنافسات من الدور التمهيدي في طريقه إلى اللقب.

وأجمع مسؤولو الاتحاد القطري للعبة على أن ارتفاع مقاعد الكرة القطرية "جاء نتيجة جهد واضح للاتحاد ومؤسسة دوري نجوم قطر المسؤولة عن الدوري القطري".

وسيمثل قطر في النسخة المقبلة للبطولة لخويا بطل الدوري والغرافة الوصيف والريان الثالث وبطل كأس الأمير والعربي الرابع.

وقال الأمين العام للاتحاد القطري سعود المهندي إن "الحصول على المقاعد الأربعة يحمل مسؤولي الكرة القطرية والأندية والجماهير أيضا مسؤولية كبيرة وهو ما يجعلنا نطالب الفرق المشاركة بالنسخة المقبلة بالاستمرار في الأداء المشرف للعبة".

وتراجع تمثيل السعودية من 4 إلى 3.5 فرق، حيث سيمثلها في النسخة المقبلة الهلال بطل الدوري والاتحاد الوصيف والأهلي بطل كأس النخبة، في حين يشارك الاتفاق ثالث الدوري في الدور التمهيدي.

ويمثل الإمارات الجزيرة بطل الدوري وبني ياس الثاني والنصر الثالث، ويخوض الشباب الرابع الدور التمهيدي.

المصدر : وكالات

التعليقات