العراقي أمجد خلف (بالأبيض) لدى عرقلته من قبل الأسترالي جيمس براون (الفرنسية)

تعادل منتخب العراق مع نظيره الأسترالي سلبا اليوم في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، في حين ابتعد منتخب البحرين عن دائرة المنافسة على بطاقة التأهل بخسارته أمام ضيفه الياباني صفر-2 بمنافسات المجموعة الثالثة.

وتلتقي غدا الأربعاء، الإمارات مع أوزبكستان في العين ضمن المجموعة الثانية، وماليزيا مع سوريا ضمن الثالثة.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى نقطتين بعد أن كانت تعادلت مع الإمارات سلبا أيضا في الجولة الأولى، ونال العراق نقطته الأولى إذ كان خسر أمام أوزبكستان صفر-2.

وفي الجولة الثالثة في 27 من الشهر الجاري، يحل العراق ضيفا على الإمارات، وتلعب أستراليا مع أوزبكستان.

ويخوض المنتخب العراقي مبارياته في الدوحة بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بحظر استضافة المباريات على أرضه في تصفيات كأس العالم والتصفيات الأولمبية، بسبب "الأوضاع الأمنية" في العراق.

البحريني محمد البنا (يسار) في صراع على الكرة مع الياباني أوتسو يوكو (الفرنسية) 
خسارة البحرين
وفي مباراة البحرين واليابان، سجل يوكي أوتسو (44) وكايغو هيغاشي (66) هدفي الضيوف.

ورفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على ماليزيا 2-صفر أيضا، في حين لقيت البحرين خسارتها الثانية، وكانت الأولى أمام سوريا 1-3، وبقيت صفرا من النقاط.

وفي الجولة الثالثة في 27 من الشهر الجاري، تلعب اليابان مع سوريا، وماليزيا مع البحرين.

وتعقد موقف البحرين بعد تلقيها الخسارة الثانية وحصول نظيرها الياباني على ست نقاط من فوزين، إذ إن بطل المجموعة فقط يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

وتقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.

المصدر : الفرنسية