تسونغا يهزم فيش بماسترز لندن
آخر تحديث: 2011/11/22 الساعة 21:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: قتيل وعدد من الجرحى في هجوم بسكين في متجر بمدينة هامبورغ الألمانية
آخر تحديث: 2011/11/22 الساعة 21:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/27 هـ

تسونغا يهزم فيش بماسترز لندن

تسونغا حقق فوزه الأول في البطولة (الفرنسية)

حافظ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على آماله لبلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للتنس المقامة حاليا في لندن، بفوزه على الأميركي ماردي فيش 7-6 (7-4) و6-1 اليوم في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الأول لتسونغا (26 عاما) في البطولة بعد خسارته أمام السويسري روجيه فيدرر الرابع وحامل اللقب، لينعش بالتالي آماله في بلوغ دور الأربعة حيث تبقى له مباراة ثالثة وأخيرة في الدور الأول أمام الإسباني رافايل نادال الثاني يوم الخميس.

في المقابل، مني فيش (29 عاما) بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام نادال يوم الأحد وباتت مهمته صعبة في بلوغ دور الأربعة للبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها نادال مع فيدرر، وفي حال فوز الأخير سيضمن البطاقة الأولى للمجموعة إلى دور الأربعة.

وتجمع البطولة أفضل ثمانية لاعبين في العالم حققوا نتائج جيدة عام 2011، وأوقعت القرعة نادال وفيدرر وتسونغا وفيش في المجموعة الثانية، في حين تضم المجموعة الأولى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي والإسباني دافيد فيرر والتشيكي توماس برديتش.

وفيدرر (29 عاما) هو صاحب الرقم القياسي على صعيد الألقاب في السنوات العشر الأخيرة حيث توج خمس مرات مقابل مرتين للأسترالي ليتون هويت، ومرة لكل من الأرجنتيني دافيد نالبانديان وديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين إلى نصف النهائي الذي سيقام في الـ26 من الشهر الحالي، في حين تقام المباراة النهائية في اليوم التالي.

في سياق متصل، قال البريطاني أندي موراي اليوم إنه انسحب من البطولة بسبب إصابة في أعلى الفخذ. واحتاج المصنف الثالث على العالم لتلقي العلاج في الملعب خلال المباراة التي خسرها بمجموعتين دون رد أمام فيرر يوم الاثنين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات