السعودية تشارك بالأولمبياد بفئة الرجال
آخر تحديث: 2011/11/22 الساعة 23:56 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/22 الساعة 23:56 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/26 هـ

السعودية تشارك بالأولمبياد بفئة الرجال

الفارسة السعودية دلما ملحس أول رياضية سعودية تشارك في دورة عالمية (الأوروبية-أرشيف)

أكد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية نواف بن فيصل أن بلاده ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية في لندن صيف 2012 بمنتخبات الرجال، ورهن مشاركة المرأة بتلقي دعوة رسمية يتم فيها احترام الاعتبارات الإسلامية.

وقال المسؤول إن "ما يتردد حاليا حول أهمية مشاركة السعودية بمنتخب نسائي في الدورة أمر يتكرر منذ 20 عاما، والسعودية ستشارك بمنتخبات الرجال ولا يوجد توجها للمشاركة بمنتخب نسائي لعدم وجود نشاط رياضي نسائي محليا".

وأضاف -خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء- أنه "في حال مشاركة المرأة، فستكون وفقا لقناعة بهذه المشاركة من حيث الجوانب الإسلامية والنظامية التي تحثنا عليها التعاليم الإسلامية والأنظمة والقوانين السعودية".

نواف بن فيصل:
لن نعوق مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعودية
الزي اللائق
وقال في هذا الصدد "هناك كثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجيا يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، وفي حال تلقت أي طالبة رياضية دعوة للمشاركة في أي دورة فستتم مناقشة ذلك، خصوصا في جانب الزي اللائق".

وأضاف "لن نعوق مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعودية".

وكانت الفارسة السعودية دلما محسن ملحس أول رياضية سعودية تشارك في دورة عالمية، وتحديدا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت بسنغافورة في أغسطس/آب 2010، وذلك في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية.

كما كانت محسن (18 عاما) أول رياضية خليجية تحرز ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية اشترطت قبل أعوام قليلة وجود نسبة معينة (كوتا) من السيدات في الدورات الأولمبية لجميع الدول المشاركة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات