فرحة لاعبين من فريق "السيدة العجوز" بفوزهم الساحق على باليرمو (الفرنسية)

استعاد يوفنتوس الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي، مستغلا خسارة أودينيزي الشريك السابق للاتسيو في الصدارة أمام مضيفه بارما.

وأثمر ضغط فريق "السيدة العجوز" هدفا مبكرا في الدقيقة 20 عبر سيموني بيبي. وعزز يوفنتوس تقدمه مطلع الشوط الثاني بهدف ثان عبر هدافه الدولي أليساندرو ماتري (48). ثم وجه كلاوديو ماركيزيو ضربة قاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث (65).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 22 نقطة وتصدر بفارق الأهداف أمام لاتسيو الذي كان قد تعادل سلبيا مع مضيفه نابولي السبت في افتتاح المرحلة، علما بأن للأول مباراة مؤجلة أمام نابولي خاصة من المرحلة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية.

واستغل يوفنتوس أيضا خسارة أودينيزي الشريك السابق للاتسيو في الصدارة أمام مضيفه بارما بهدفين نظيفين، ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس ولاتسيو وبفارق الأهداف خلف ميلان حامل اللقب الذي تعادل مع مضيفه فيورنتينا سلبيا السبت.

وارتقى جنوى إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي بتغلبه على ضيفه نوفارا بهدف وحيد.

وانتزع تشيزينا فوزا ثمينا من مضيفه بولونيا بهدف وحيد، وحذا حذوه كييفو بتغلبه على مضيفه كاتانيا 2-1. وتعادل سيينا مع ضيفه أتالانتا 2-2. وفاز روما على ليتشي 2-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 22 نقطة من 10 مباريات.
2- لاتسيو 22 من 11
3- ميلان 21 من 11
4- أودينيزي 21 من 11
5- روما 17 من 11

المصدر : وكالات