ناشو نوفو محتفلا بهدف الفوز لفريقه خيخون (الأوروبية)

حقق سبورتينغ خيخون فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 2-1 في الوقت القاتل الأحد في المرحلة 13 من الدوري الإسباني، التي شهدت أيضا سقوط إشبيلية أمام ضيفه أتلتيك بلباو وفوز أتلتيكو مدريد على ليفانتي.

وتقدم خيتافي عن طريق الفنزويلي نيكولاس لاديسلاو فيدور فلوريس المعروف بـ"ميكو" في الدقيقة 35، وأدرك صاحب الأرض التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر أوسكار تريخو (45+6).

وفي الشوط الثاني، خسر خيتافي جهود مهاجمه المغربي عبد العزيز براده بالبطاقة الصفراء الثانية (62) فاستغل خيخون النقص العددي وسجل هدف الفوز في وقت قاتل برأسية ناشو نوفو العائد من رينجرز الإسكتلندي.

ورفع خيخون رصيده إلى 12 نقطة مقابل 10 لخيتافي وهما لا يزالان في دائرة الخطر.

بقية النتائج
وفي مباراة ثانية، سقط إشبيلية على أرضه أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-2.

وافتتح أتلتيك بلباو التسجيل في الدقيقة السادسة عبر أندوني إيراولا، لكن إشبيلية رد بعد تسع دقائق بهدف لخيسوس نافاس، قبل أن يخطف أوسكار دي ماركوس هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 71.

وصعد أتلتيك بلباو إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف إشبيلية الذي بقي في المركز الخامس.

وتعادل ريال سوسييداد الأخير مع إسبانيول سلبيا، وأوساسونا مع رايو فالكانو بالنتيجة نفسها. كما فاز أتلتيكو مدريد على ليفانتي 3-2. ويلعب لاحقا الأحد غرناطة مع مايوركا.

وكانت المرحلة افتتحت السبت، ففاز فياريال على بيتيس 1-صفر، وبرشلونة الثاني حامل اللقب على سرقسطة 4-صفر، وريال مدريد المتصدر وصيف البطل على مضيفه فالنسيا الثالث 3-2، وتختتم الاثنين بلقاء راسينغ سانتاندر مع ملقة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 31 من 12 مباراة.
2- برشلونة 28 من 12
3- فالنسيا 24 من 12
4- ليفانتي 23 من 12
5- إشبيلية 18 من 12

المصدر : وكالات