البلجيكي إيريك غيريتس أثناء حصة تدريبية مع المنتخب المغربي (الأوروبية-أرشيف)

تحتضن مدينة مراكش المغربية دورة دولية في كرة القدم يشارك فيها البلد المضيف وأوغندا والسودان والكاميرون، من 11 إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، ستكون مناسبة للمغرب للاستعداد لكأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في الغابون وغينيا الاستوائية.

واستدعى البلجيكي إيريك غيريتس -مدرب المنتخب المغربي- 24 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي استعداد للدورة، بينهم لاعبون جدد هم نبيل درار (كلوب بروج البلجيكي) ونور الدين مرابط (قيصري سبور التركي) وأمين لوكونت عداني (لخويا القطري) ومحمد أمسيف (أوغسبورغ الألماني).

وضمت التشكيلة عشرين لاعبا من أندية أوروبية وأربعة لاعبين محليين، في حين يغيب لاعبو الوداد البيضاوي بسبب خوض الفريق نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وأوقعت قرعة الكأس القارية المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب الغابون المضيف وتونس والنيجر، وتقام مباريات المجموعة في ليبرفيل.

وفي الدورة الدولية، يلتقي المغرب مع أوغندا، والسودان مع الكاميرون في 11 الحالي، والسودان مع أوغندا، والمغرب مع الكاميرون في 13 منه، علما بأن الأخيرة من أبرز الغائبين عن الكأس القارية إلى جانب نيجيريا ومصر والجزائر وجنوب أفريقيا.

ويستعد السودان بدوره لأمم أفريقيا حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب ساحل العاج وأنغولا وبوركينا فاسو.

المصدر : الفرنسية