كريستيانو رونالدو (يمين) سجل هدفين حاسمين ضمنا تأهل الريال (الفرنسية)

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المسابقة، كما أنعش مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني آمالهما في التأهل بشكل كبير بعد الفوز الكبير للأول على مضيفه فياريال الإسباني بثلاثية نظيفة، وتغلب الثاني على ضيفه نابولي الإيطالي 3-2.

ففي المجموعة الرابعة، تأهل ريال مدريد بفوزه على مضيفه ليون الفرنسي 2-صفر. ورفع الريال رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بعدما حقق الفوز الرابع له خلال أربع مباريات، بينما تجمد رصيد ليون عند أربع نقاط في المركز الثالث.

ويدين الريال بفضل كبير في الفوز والتأهل لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفيْ الفريق من ضربة حرة في الدقيقة 24 وضربة جزاء في الدقيقة 69.

وفي المجموعة ذاتها، استفاد أياكس أمستردام الهولندي من خسارة ليون ليفض الشراكة معه في المركز الثاني ويرفع رصيده إلى 7 نقاط بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية بيضاء افتتحها غريغوري فان در فيل (20).

وأضاف الصربي ميراليم سليماني الهدف الثاني بعد تمريرة في العمق من سيم دي يونغ (25)، الذي أضاف بدوره الهدف الثالث (65) قبل أن يختتم الأوروغوياني نيكولاس لوديرو الرباعية (90).

المجموعة الأولى
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ وبفارق نقطتين أمام نابولي، بينما ظل فياريال بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وتقدم مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما يايا توريه وماريو  بالوتيللي في الدقيقتين 30 و45، ثم أضاف توريه الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 71.
 
أما باريرن فيدين بفضل كبير للاعبه ماريو غوميز الذي سجل ثلاثية في الدقائق 17 و23 و42. وكان هدفا نابولي من نصيب فيدريكو فيرنانديز.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، عزز إنتر ميلان الإيطالي فرصته في التأهل بعدما تغلب على ضيفه ليل الفرنسي 2-1، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة باعتباره حقق الفوز الثالث له مقابل هزيمة واحدة، بينما تجمد رصيد ليل عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وتقدم الإنتر بهدفين سجلهما والتر صامويل ودييغو ألبرتو ميليتو في الدقيقتين 19 و65، ثم رد ليل بهدف سجله توليو دي ميلو قبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة.

وفي المقابل، أشعل فريقا طرابزون سبور التركي وسيسكا موسكو الروسي المنافسة في المجموعة بعدما تعادلا سلبيا، ليرفعا رصيديهما إلى خمس نقاط في المركزين الثاني والثالث، مع تفوق سيسكا موسكو بفارق الأهداف.

واين روني (يمين) سجل الهدف الثاني ليونايتد  (الفرنسية)
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة اعتلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الصدارة  بفوزه على ضيفه أوتيلول غالاتي الروماني 2-صفر، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط، بينما ظل أوتيلول غالاتي بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير ليتأكد خروجه من دور المجموعات.

وافتتح لويس أنطونيو فالنسيا التسجيل لمانشستر يونايتد بعد سبع دقائق من بداية المباراة، ثم أضاف واين روني الهدف الثاني للفريق قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء.

وأهدر فريق بنفيكا البرتغالي نقطتين على أرضه ووسط جماهيره بعدما تعادل مع بازل السويسري 1-1. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرفع بازل رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث وبنفيكا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف يونايتد.

وافتتح رودريغو التسجيل لبنفيكا بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة، ثم أدرك ألكسندر فراي التعادل لبازل في الدقيقة 64.



المصدر : وكالات