سيتي يهزم نيوكاسل ويعزز صدارته
آخر تحديث: 2011/11/20 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/20 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/24 هـ

سيتي يهزم نيوكاسل ويعزز صدارته

ماريو بالوتيلي افتتح ثلاثية مان سيتي (الأوروبية)

عزز مانشستر سيتي صدارته كما أصبح الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، وذلك بعد أن ألحق بضيفه نيوكاسل الخسارة الأولى بالفوز عليه 3-1 السبت في المرحلة 12 من الدوري الإنجليزي، في حين حقق جاره يونايتد فوزا هزيلا على مضيفه سوانزي سيتي 1-0.

ودخل سيتي ونيوكاسل إلى هذه المواجهة وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا هذا الموسم، وكانت الغلبة لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي حقق فوزه السابع على التوالي والـ11 هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد.

وأنهى سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الإيطالي ماريو بالوتيلي وميكا ريتشاردز في الدقيقتين 41 من ضربة جزاء و44. ثم أضاف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الثالث في الدقيقة 72 من ضربة جزاء أخرى، بينما أحرز دان غوسلينغ هدف الشرف لنيوكاسل في الدقيقة قبل الأخيرة.

ورفع مان سيتي رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي فاز على مضيفه سوانسي سيتي بنتيجة هزيلة مشابهة للمرحلتين السابقتين 1-صفر سجله المكسيكي خافيير هرنانديز (11).

وفي المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 25 نقطة في المركز الثالث الذي أصبح مهددا من قبل توتنهام وتشيلسي لأن الأخيرين يملكان 22 نقطة قبل مباراتيهما مع أستون فيلا وليفربول يومي الاثنين والأحد على التوالي.

يذكر أن نيوكاسل سيخوض في المرحلتين المقبلتين اختبارين صعبين آخرين أمام مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد"، قبل أن يستقبل تشيلسي على ملعب "سانت جيمس بارك".

فان بيرسي (يمين) تألق مجددا وسجل هدفين لأرسنال (الفرنسية)
تألق فان بيرسي
وعلى ملعب "كارو رود"، واصل المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي تألقه اللافت، وسجل هدفين قاد بهما فريقه أرسنال إلى فوزه الخامس على التوالي والسابع هذا الموسم على حساب مضيفه نورويتش سيتي 2-1.

ووجد فان بيرسي طريقه إلى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، وعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا بتسجيله هدفيْ فريق المدرب أرسين فينغر الذي وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 16 بهدف سجله ستيف موريسون.

ورفع فريق "المدفعجية" رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس مؤقتا بفارق الأهداف خلف توتنهام الخامس وتشيلسي الرابع.

وعلى ملعب "ذي هاوثرنز"، عاد كوينز بارك رينجرز بالنقاط الثلاث من أرض ستوك سيتي بالفوز عليه 3-2. وتغلب وست بروميتش ألبيون على ضيفه بولتون وأندررز 2-1، كما فاز إيفرتون على ضيفه ولفرهامبتون وأندررز 2-1.

وانتهت مواجهة قاع الترتيب بين ويغان أثلتيك وضيفه بلاكبيرن روفرز بتعادل مثير 3-3. وتعادل سندرلاند وضيفه فولهام سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 34 نقطة من 12 مباريات.
2- مانشستر يونايتد 29 من 12
3- نيوكاسل 25 من 12
4- تشيلسي 22 من 11
5- توتنهام 22 من 10

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات