السد يواجه الترجي بكأس العالم للأندية
آخر تحديث: 2011/11/18 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/18 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/23 هـ

السد يواجه الترجي بكأس العالم للأندية

السد تأهل للبطولة بعد فوزه بدوري أبطال آسيا بتغلبه على شونبوك الكوري الجنوبي (الفرنسية)

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية في كرة القدم المقررة في طوكيو من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل السد القطري بطل آسيا في مواجهة عربية مع الترجي التونسي بطل أفريقيا في الدور ربع النهائي. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريقان في بطولة العام للأندية
.

ونال السد هذا الشرف بتتويجه بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه أيضا إثر فوزه على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية في جيونجو الكورية الجنوبية.

وقد حظي الترجي بالشرف هو الآخر بتتويجه بطلا للمسابقة في القارة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1994، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي.



الترجي بطل أفريقيا تأهل بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي (الفرنسية)
مهمة صعبة
ولن تكون مهمة ممثلي الكرة العربية في دور الأربعة سهلة، لأن المتأهل منهما سيلاقي برشلونة الإسباني صاحب السداسية التاريخية الموسم قبل الماضي والساعي إلى استعادة لقبه العالمي
.

وعلق مدير الكرة في السد على القرعة واحتمال مواجهة برشلونة في نصف النهائي قائلا "نحن سعداء للغاية بنتيجة القرعة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل اللعب ضد أفضل فريق في العالم. لكن الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو إعطاء أفضل انطباع عن الكرة القطرية".

في المقابل، كان رد الترجي أكثر تفاؤلا، حيث أوضح رئيس النادي بنور رياض أن فريقه قادر على تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي الموسم الماضي عندما بلغ المباراة النهائية، وقال "إنها قرعة جيدة، الجميع يتوقع أن يرى النهائي بين برشلونة وسانتوس البرازيلي لكن ربما سيشاهدون مباراة نهائية بين الترجي وسانتوس بدلا من ذلك! سوف نحاول أن نحقق ذلك، وهذا أمر مؤكد".

وقال ممثل برشلونة أمادور برنابيو "القرعة كانت جيدة"، مضيفا "نحن نتطلع قدما للعب ضد الترجي أو السد. ونحن نأمل أن نقدم كرة قدم جيدة، ولكن بطبيعة الحال يبقى هدفنا الرئيسي هو الوصول إلى النهائي".

يذكر أن البطولة ستفتتح بمباراة بطل الدوري الياباني الذي يحدد مطلع الشهر المقبل، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا، والفائز منهما يلتقي مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في ربع النهائي.

يشارك في البطولة أيضا سانتوس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية الذي يبدأ مشواره في نصف النهائي على غرار الفريق الكاتالوني.

وكان إنتر ميلان الإيطالي قد توج بطلا للنسخة السابقة التي احتضنتها أبو ظبي بفوزه على مازيمبي الكونغولي 3-صفر في النهائي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات