كوريا الشمالية تهزم اليابان
آخر تحديث: 2011/11/15 الساعة 15:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/15 الساعة 15:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/20 هـ

كوريا الشمالية تهزم اليابان

المهاجم الياباني شانجي أوكازاكي يسقط أرضا لدى محاولته تجاوز الدفاع الكوري الشمالي (رويترز)

فاز منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم على نظيره الياباني بهدف نظيف في بيونغ يانغ في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
 
وسجل باك نام تشول هدف كوريا الشمالية -التي رفعت رصيدها إلى 6 نقاط- في الدقيقة 50 من المباراة الهامشية بعد أن ضمنت اليابان وأوزبكستان تأهلهما إلى الدور الرابع الحاسم برصيد 10 نقاط لكل منهما، على أن تلعب في وقت لاحق اليوم الثلاثاء طاجيكستان في ضيافة أوزبكستان.
 
جاء الهدف بتسديدة رأسية من باك بعد تلقيه كرة طويلة من زميله لاعب الوسط بي كوانغ تشو إلى داخل منطقة الجزاء اليابانية لتشتعل المدرجات في ملعب كيم سونغ أل فرحًا بالهدف على الرغم من أنه لم يغير في ترتيب الفرق الصاعدة إلى الدور الرابع والحاسم.
 
وكان المهاجم الكوري الشمالي بانغ سونغ شول على مقربة من الشباك اليابانية في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول عندما تلقى كرة طويلة من باك نام تشول فشل في استغلالها.
 
الجمهور الكوري تابع فريقه بتشجيع صاخب (رويترز)
خشونة
قاد المباراة الحكم الدولي البحريني نواف شكر الله الذي كان صارما في الحد من خشونة اللاعبين لا سيما الكوريين الشماليين الذين تلقوا سبع بطاقات صفراء تحولت إحداها إلى حمراء عندما طرد الحكم جونغ أل كوان في الدقيقة السابعة والسبعين ليكمل الفريق الكوري الشمالي الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين فقط.
 
وبعد ذلك بدقائق بلغت المباراة ذروة التوتر عندما وقعت مشادة بين اللاعبين الذين تجمعوا وسط الملعب في شجار لفظي استطاع الحكم البحريني أن يبقيه عند هذا الحد وإكمال المباراة التي قال المحللون عنها إنها كانت مجرد مبارة ثأرية للكوريين الشماليين ردا على خسارتهم في طوكيو وضياع حلم التأهل لمرحلة متقدمة في الطريق إلى البرازيل 2014.
 
ومما أشاع جو التوتر بين الفريقين حالة الغضب التي استقبل بها الجمهور الكوري الشمالي المنتخب الياباني منذ نزوله أرض الملعب وصيحات الاستهجان والصفير لدى استلام أي لاعب ياباني الكرة، وتحول هذه الصيحات إلى تشجيع لا يهدأ عند انتقال الكرة إلى لاعبي كوريا الشمالية.


 
ضغوط
من جانبه وصف مدرب المنتخب الياباني ألبرتو زاكيروني المباراة بأنها كانت خشنة من الناحية البدنية ومرّت في جو مشحون بالتوتر، لافتا إلى أن المنتخب الكوري الشمالي نفسه وقع تحت ضغط شديد من قبل جماهيره مما دفعه للعب بطريقة كلفته ست بطاقات صفراء وواحدة حمراء.
 
يشار إلى أن كوريا الشمالية كانت قد فقدت أمل التأهل إلى الدور الرابع والحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بعد أن خسرت مباراتها في طشقند أمام المنتخب الأوزبكي.
 
وعادة ما تشهد اللقاءات الرياضية بين منتخبات البلدين حالة من التوتر بسبب الخلافات السياسية الحادة بين طوكيو وبيونغ يانغ سواء على خلفية الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية أو التاريخ الاستعماري الياباني في المنطقة.
المصدر : الفرنسية

التعليقات