لاعبو مصر يراقبون دخول كرة برازيلية في مرماهم (الفرنسية)

فاز منتخب البرازيل على نظيره المصري 2-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب نادي الريان في الدوحة. وسجل جوناس هدفيْ الفوز للبرازيل.

وافتتحت البرازيل التسجيل في ظل تراجع غير مبرر للمنتخب المصري بعد كرة من دانيال ألفيش إلى هولك في الجهة اليمنى، أرسلها الأخير عرضية فمرت من الحارس المصري أحمد الشناوي وثلاثة مدافعين آخرين، لتصل إلى جوناس على بعد نحو مترين من المرمى فأسكنها الشباك في الدقيقة 38.

وفي مستهل الشوط الثاني، كادت البرازيل تضاعف الغلة بعدما كسر جوناس مصيدة التسلل، وانفرد بالشناوي وأرسل كرة عرضية أبعدها المدافع محمد حجازي من على خط المرمى في الدقيقة 47.

وحصلت البرازيل على ركلة حرة نفذها دانيال ألفيش وتابعها لويس فرناندينيو برأسه، ففاجأت الشناوي وارتدت إلى جوناس الذي أطلقها بقوة في الشباك من مسافة قريبة (في الدقيقة 59)، مسجلا هدفه الثاني في اللقاء والثاني دوليا.

وشهدت المباراة نجاح أحمد حسن قائد منتخب مصر في معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي خاضها لاعب عندما شارك كبديل في الشوط الثاني.

ورفع أحمد حسن رصيده إلى 178 مباراة دولية ليعادل رقم محمد الدعيع حارس مرمى المنتخب السعودي السابق، وبات ثاني لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز بعد مواطنه حسام حسن الذي فعلها في مايو/أيار عام 2001 عندما خاض مباراته الـ157 وكانت ضد السنغال في القاهرة ضمن تصفيات كأس العالم 2002، وحظي بتكريم من رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر.

وكانت مباراة أحمد حسن الدولية الأولى ضد غانا في 29 ديسمبر/كانون الأول 1995، وتوزعت مبارياته الـ178 على 83 ودية و95 مباراة رسمية (36 مباراة في تصفيات كأس العالم، و32 في نهائيات كأس أمم أفريقيا، و21 في التصفيات، و6 في كأس القارات).

المصدر : وكالات