البطل العالمي السابق سيباستيان كو قاد ملف لندن 2017 (الأوروبية-أرشيف)

نالت العاصمة الإنجليزية لندن شرف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017، للمرة الأولى في تاريخها، بعد تفوقها اليوم على منافستها الوحيدة على بطاقة التنظيم العاصمة القطرية الدوحة.

واختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى -اليوم في إمارة موناكو- مدينة لندن التي قاد ملفها البطل العالمي السابق سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 التي تستضيفها لندن الصيف المقبل.

وبعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي السنغالي لامين دياك فوز مدينتهم، احتفل بالنصر فريق عرض ملف لندن لاستضافة البطولة. وضم الفريق سيباستيان كو ووزير الرياضة هيو روبرتسون ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون والبطل الأولمبي السابق دنيس لويس.

يذكر أن النسخة الأخيرة للبطولة أقيمت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية في أغسطس/آب الماضي، وستقام النسختان المقبلتان في موسكو عام 2013 وبكين عام 2015.

يشار أيضا إلى أن الدوحة تنافس لاستضافة أولمبياد 2020 في فترة مقترحة بين 20 سبتمبر/أيلول و20 أكتوبر/تشرين الأول، بعد مرونة اللجنة الأولمبية الدولية في تغيير موعد المنافسات. كما حصلت قطر على شرف استضافة نهائيات موندياليْ كرة القدم عام 2022 وكرة اليد عام 2015.

المصدر : وكالات