فيفا يجيز شارة "الخشخاش" لإنجلترا
آخر تحديث: 2011/11/10 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/10 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/15 هـ

فيفا يجيز شارة "الخشخاش" لإنجلترا

توسيم أحد قدامى المحاربين البريطانيين بشارة الخشخاش (الأوروبية-أرشيف)

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على السماح للمنتخب الإنجليزي بوضع شارة زهرة الخشخاش فوق شارات سوداء حول معصمهم، في المباراة الودية الدولية أمام منتخب إسبانيا بالعاصمة البريطانية لندن السبت المقبل الذي يوافق "يوم الهدنة".

وسبق للفيفا أن رفض طلبا من المنتخب الإنجليزي بوضع "شارة الخشخاش" على قمصان اللاعبين، ولكنه قرر السماح بوضعها من خلال شارات سوداء حول المعصم، بعد التماس قدمه كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون والأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز.

وتقام المباراة على ملعب ويمبلي السبت المقبل، أي في اليوم التالي لذكرى الهدنة الذي يحتفل به في دول الكومنولث.

يوم الهدنة
وتحيي دول الكومنولث يوم 11 الجاري من كل عام ذكرى "يوم الهدنة" الذي يوافق انتهاء الحرب العالمية الأولى من العام 1918، وذلك تمجيدا لذكرى مقتل جنود القوات المسلحة البريطانية الذين لقوا حتفهم جراء الحروب. 

وكان اتحاد الكرة الإنجليزي ناشد الفيفا السماح للاعبي الفريق بارتداء شارات الخشخاش المعروفة باسم "بوبي داي" وتعبر عن الاحتفال بيوم الهدنة، في المباراة أمام إسبانيا.

وتسلك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نفس المسار في هذا اليوم من العام، ولكن الفيفا رفض السماح للاتحاد الإنجليزي بوضع الشارات على قمصان اللاعبين، مؤكدا أن ذلك يعد خرقا للوائح فيفا فيما يتعلق بالشعارات السياسية.

ومع نجاح المساعي البريطانية في إقناع الفيفا بالعدول عن قرار الحظر  والسماح بوضع الشارة حول معصم اللاعبين، سيرتدي المنتخب الإنجليزي شعار الخشخاش أيضا على قمصان التدريب قبل المباراة، ثم يقف دقيقة حدادا قبل انطلاق اللقاء.

كابيلو وزفاف نجله
في سياق متصل، سيغيب الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب إنجلترا عن حفل زفاف نجله، بسبب إشرافه على المنتخب في مواجهة إسبانيا، حسب ما ذكر الاتحاد الإنجليزي الأربعاء.

وسيكون كابيلو في ملعب ويمبلي السبت بدلا من حضور حفل زفاف ابنه الأصغر بييرفيليبو في ميلانو في إيطاليا، وذلك بعد تغيير موعد المباراة الأصلي يوم الجمعة إلى يوم السبت، بسبب ارتباط نادي برشلونة محليا.

المصدر : وكالات

التعليقات